أخبار الشرق

الشروع في التحضير الإستباقي لحملة الحرث والبذر موسم 2022/ 2023 بأم البواقي

شرعت تعاونيتا الحبوب والبقول الجافة عين مليلة وأم البواقي في التحضير ألاستباقي لحملة الحرث والبذر لموسم 2022/2023، وذلك بتوفير كل الوسائل الضرورية لإنجاح الحملة خاصة توفير البذور ومعالجتها لتكون جاهزة لتسليمها للفلاحين في الوقت المناسب مع توفير الكميات الكافية من الاسمدة الفوسفاتية والازوتية، بالموازاة مع توفير الجرارات و مختلف آلات الحرث و البذر وهي التحضيرات التي ستسمح للفلاحين الاستفادة من الخدمات ذات النوعية الجيدة وبأسعار معقولة و في متناول الجميع.

وفي نفس السياق سيستفيد الفلاحون طيلة حملة الحرث والبذر من المرافقة التقنية طيلة الموسم من طرف اطارات المختصة ،من اجل رفع الإنتاج وتحسين المردودية خاصة في ظل التغيرات المناخية و نقص تساقط الأمطار.

كما سيتم في هذا الإطار اعتماد خارطة توضح المناطق المؤهلة لزراعة القمح ألصلب بحيث سيستفيد الفلاح الذي يوجه نشاطه نحو هذه المناطق من الدعم والمرافقة التقنية، بالموازاة مع اعتماد القطاع برنامجا لتطوير زراعة الشعير لتموين الموالين بهذه المادة في ظل الظروف التي تمر بها السوق الدولية.

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

إغلاق