أخبار الجزائر

زيارة عمل وتفقد للسيد كمال بلجود إلى المعبر الحدودي البري “أم الطبول” بالطارف

زيارة عمل وتفقد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إلى المعبر الحدودي البري "أم الطبول"

تنفيذا للقرار المشترك للسيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية و نظيره السيد قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية، القاضي بفتح الحدود البرية بين البلدين أمام حركة المسافرين ابتداء ًمن تاريخ 15 جويلية 2022.

أشرف اليوم الاثنين 11 جويلية 2022 ، وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، السيد كمال بلجود، مناصفة مع نظيره وزير الداخلية التونسي السيد توفيق شرف الدين، بولاية الطارف، بحضور السادة ولاة الجمهورية للولايات الحدودية ( سوق أهراس ، تبــسة ، الوادي ) على لقاء تنسيقي خص للوقوف على الترتيبات المتخذة لتنفيذ قرار فتح الحدود البرية.

كما إستمع إلى عرض مقدم من طرف مصالح الشرطة و الجمارك الجزائرية حول نشاطات مختلف المعابر الحدودية مع الشقيقة تونس و مدى جاهزيتها لاستقبال المسافرين لا سيما مركز أم الطبول الذي يسجل 15 % من إجمالي نشاط المعابر الحدودية على المستوى الوطني .

السيد وزير الداخلية أكد على ضرورة وضع الحلول الملائمة لضمان حركة سفر امنة لمواطني البلدين و توفير كل اسباب الراحة طيلة مدة الإقامة .

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق