أخبار الجزائر

وزير الداخلية يقف على جاهزية المراكز الحدودية مع تونس

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية “كمال بلجود ”  الاثنين 11 جويلية خلال اشرافه على تفقد التحضيرات الأخيرة الخاصة بإعادة فتح الحدودو البرية بين الجزائر و تونس  بأم الطبول بولاية الطارف على جاهزية المراكز الحدودية لإستئناف نشاطها و إعادة فتح الحدود بين البلدين ابتداء من الجمعة15 جويلية 2022 .

وقال بلجود، إن رئيس الجمهورية  أمر بإعادة فتح الحدود مع تونس، مشيرا ان الحدود لم تغلق وبقيت الحركة التجارية وبعض الأشخاص القاطنين في الجزائر وتونس والذين لهم صلة القرابة والمصاهرة.

وأرجع وزير الداخلية سبب غلق الحدود بين الجزائر وتونس لتفشي وباء كورونا في العالم مما أدى إلى تطبيق العديد من الإجراءات الإحترازية.

وأضاف: “سيتم فتح الحدود خلال أيام ونحن متواجدين بمركز أم الطبول رفقة إخواننا التوانسة من أجل تقديم خدمات تريح المواطنين الجزائريين والتونسيين على طول المعابر الحدودية التسع”.

ودعا بلجود المواطنين إلى استخدام مختلف الحدود وعدم التركيز فقط على المعبر الحدودي أم الطبول بولاية الطارف وذلك من أجل تفادي الاكتظاظ.

ومن جانبه، قال وزير الداخلية التونسي “توفيق شرف الدين ”  إنه تنقل اليوم رفقة نظيره الجزائري للتأكد والوقوف على تحضير عملية فتح الحدود.

وأكد شرف الدين أن الحدود بين البلدين لم تغلق أبدا، قائلا: ” نؤكد من جانبنا حرصنا على توفير كل أسباب الراحة للجزائريين”.

مقالات ذات صلة

إغلاق