صحة وجمال

فوائد التين على صحَّة طفلك

التين هو نوع من الفاكهة المغذية على شجرة التين الشائعة، تنتمي إلى عائلة “moraceae”عندما تنضج، يكون الجلد أخضر داكن إلى أرجواني، واللحم مليء بالبذور الصغيرة الصالحة للأكل.

طعم التوت: يحتوي التين على مجموعة من العناصر الغذائية، ويمكن أن يكون لتناول التين الطازج، أو المجفف، أو المعلب، في مرطبان متفاوت القيمة  مع العديد من الفوائد الصحية.

يمكن لمعظم الأطفال تناول التين الطازج الناضج، أو التين المهروس من عمر ستة أشهر، بمجرد أن يتكيف طفلك مع طعم التين وهضمه، يمكنك إضافته إلى الأطعمة الأخرى، مثل العصيدة. بمجرد أن يبلغ طفلك من العمر تسعة إلى عشرة أشهر، أطعميه قطعا صغيرة من التين، كغذاء أصبع، يجب على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 شهرًا عدم تناول التين المجفف بسبب خطر الاختناق المحتمل، إذا كنت ترغب في إطعام التين المجفف للأطفال دون سن 12 شهرًا، فعليك أولاً معرفة الفوائد الصحيَّة المحتملة للتين.

يمكن أن توفر إضافة التين إلى نظام طفلك الغذائي الفوائد التالية:
1. توفير الطاقة والمياه: يوفر التين الطازج الصغير (40 جرامًا) 30 سعرة حرارية من الطاقة والكثير من الماء، وهي ضرورية للأطفال الذين يحتاجون إلى طاقة متزايدة للحفاظ على النمو والتطور السريع.

2. يوفر المغذيات الدقيقة الحيوية: التين مصدر ممتاز للبوتاسيوم، والحديد، والنحاس، والمغنيسيوم، والكالسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين ب، والألياف الغذائية.

3. يوفر مضادات الأكسدة: الفلافونويد، والأنثوسيانين، والمركبات الفينولية، مثل حمض الغاليك، وحمض الكلوروجينيك، والإبيكاتشين.

4. يعزز صحَّة الجهاز الهضمي: يحتوي التين على كميات كبيرة من الألياف الغذائية، وخاصة السليلوز، التي تضيف كميات كبيرة وتحتفظ بمياه الأمعاء، والهدف هو الحفاظ على حركات الأمعاء الصحية، وإبعاد الإمساك، حتى أن بعض الدراسات البحثية تدعم التأثيرات الملينة المحتملة للتين.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق