أخبار الشرق

مديرية التجارة تسخر 778 تاجر لمداومة يومي العيد بأم البواقي

جندت مديرية التجارة لولاية ام البواقي تاجر وذلك من اجل ضمان السير الحسن للمرافق العمومية خلال هذه المناسبة والسهر على ضمان المداومة واستمرار الخدمات وتلبية حاجيات المواطنين بمختلف المواد الاستهلاكية الاساسية خلال يومي عيد الاضحى المبارك لسنة 2022.

حيث تم تجنيد778 تاجر للمداومة موزعين عبر تراب الولاية، بالإضافة الى ذلك تم تسخير 104 مخبزة منهم 08 مخابز على مستوى عاصمة الولاية الى جانب 408 محل تجاري منهم 40 تاجر على مستوى عاصمة الولاية بالإضافة الى ذلك تم تسخير 07 ملبنات و05 مطاحن ووحدة لإنتاج المياه المعدنية اظافة الى 253 محل تجاري مع ادراج نشاط تصليح العجلات و ميكانيك السيارات في مداومة يومي العيد لتقديم الحد الادنى من الخدمات .

ومن أجل متابعة مدى تطبيق هذه التسخيرات يضيف بيان المديرية ، تم تكليف 30 عون رقابة موزعين عبر تراب الولاية لمتابعة السير الحسن للعملية.

وحذرت مديرية التجارة كل من يخالف تنفيذ تسخيرة مداومة العيد يتعرض التجار والمتعاملون الاقتصاديون المعنيون بالمداومة والذين لم يحترموا هذا الالتزام إلى عقوبة مالية الى عقوبات صارمة المنصوص عليها في المادة 08 منه و المعاقب عليها بنص المادة 11 و المادة 41 مكرر بغرامة مالية تتراوح من 30.000 دج الى 200.000 دج إضافة الى عقوبة الغلق الإداري للمحل التجاري لمدة 30 يوما.

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

إغلاق