أخبار الجزائر

وزيري الفلاحة والتضامن في زيارة ثنائية لولاية تندوف

حلا بولاية تندوف كل من السيد محمد عبد الحفيظ هني وزير الفلاحة والتنمية الريفية رفقة السيدة كوثر كريكو وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة في زيارة عمل وتفقد ثنائية  .
 قرية حاسي منير النائية المصنفة ضمن مناطق الظل و التي تبعد عن عاصمة الولاية ب210 كلم كانت النقطة الأبرز في برنامج الزيارة .
حيث وقف الوزيران والوفد المرافق لهما على واقع الثروة الحيوانية التي تزخر بها المنطقة ممثلا في تربية شعبة الإبل التي تم خلال الحدث إفتتاح اليوم الوطني للناقة الحلوب في طبعتة الأولى” تحت شعار ” الإبل موروث ثقافي وتاريخي وقيمة مضافة للإقتصاد الوطني ” بحضور فلاحين ومربين وجمعيات ناشطة في المجال   .
وقد أكد الوزير أن هذا الحدث يكتسي أهمية بالغة كون ولاية تندوف رائدة في تربية شعبة الإبل مضيف أن وزارتها ستسعى لإستحداث اليات لتحويل هذه المادة الغدائية  .
كما تم تقديم للوفد عرض حول مؤشرات كل من قطاعي الفلاحة والغابات بالإضافة لزيارة معرض لانشطة المرأة الريفية والأسرة المنتجة لتخنتتم النقطة الأولى من الزيارة  بتنظيم لقاء مع ممثلين عن ساكنة المنطقة حيث إستمع الوزيران لمطالبهم وإنشغالاتهم على أنه ستتم دراستها .
 وفي إطار برنامج الزيارة تفقد الوزيران  المستثمرة الفلاحية للأخوة زعاف ( نموذج لتطوير شجرة الأرقان) التي سيكون له أفاق بولاية تندوف إضافة إلى لوضع حيز الخدمة ربط محيطات فلاحية بالكهرباء وكدا إنطلاق عملية حفر الآبار الإرتوازية  بواد مهية ومعاينة مخازن التبريد بسعة 5000متر مكعب
ليختتم البرنامج بدار الثقافة بزيارة جدارية الستينية التي يشارك في إنجازها الأطفال من دوي الهمم تلتها إعطاء سيادة الوزيرة إشارة إنطلاق دورة تكوينة لفائدة الحركة الجمعوية بالتنسيق مع المرصد الوطني للمجتمع المدني .

مقالات ذات صلة

إغلاق