أخبار الشرق

وزير الصناعة الصيدلانية في زيارة عمل وتفقد لولاية أم البواقي

في إطار الاحتفاء بالذكرى الستين لعيد الاستقلال ، شرع وزير الصناعة الصيدلانية السيد عبد الرحمن جمال لطفي بن بأحمد في زيارة عمل وتفقد قادته الى ولاية ام البواقي ،برفقة والي الولاية السيد زين الدين تيبورتين، وبحضور رئيس المجلس الولائي والسلطات الأمنية والمدنية والعسكرية زيارة تفقدية لبعض المؤسسات الصيدلانية بالولاية التي تعتبر قطبا للصناعة الصيدلانية بالبلاد .

وشمل برنامج الزيارة ثلاث محطات استهلها بمعاينة شركةDEMOCEDES PHARMA ALGERIE ديموسيدس فارما الجزائر هي شركة جزائرية شابة مجهزة بوحدة تصنيع أدوية السرطان ببلدية عين مليلة ،كما قام السيد الوزير في المحطة الثانية من هذه الزيارة بمعاينة مؤسسة بيوماست (Biomest)، هي مؤسسة متخصصة في إنتاج الكواشف الطبية والمواد الصيدلانية وأوساط الاستتباب الجاهزة للاستخدام milieu de culture prêts à l emploi بسواعد وبمجهود جزائري 100 بالمائة و بمرافقة خبرة إيطالية وبتسير جزائري ، وكذا توظيف في علم الأحياء الدقيقة والكواشف البيولوجية بسعة 4٫5 مليون وحدة في السنة ،اضافة الى تدشين مصنع المجمع الخاص IMGSA مؤسسة صيدلانية للتصنيع مهيأة بكافة المعدات العلمية الحديثة، لصناعة المواد الصيدلانية من خلال تصنيع المضادات الحيوية.
تدخل هذه الزيارة في إطار مخطط عمل الوزارة الذي يتماشى مع تعليمات السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بخصوص دعم الاستثمار وتشجيع الانتاج المحلي سعيا لتغطية حاجيات السوق الوطنية وتحفيز التصدير.

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

إغلاق