أخبار الجزائر

إحياء الذكرى 66 لاستشهاد البطل أحمد زبانة

 أحيت ولاية معسكر اليوم الأحد الذكرى السادسة والستون لاستشهاد البطل أحمد زبانة الذي يعد أول شهيد أعدمه المستعمر الفرنسي بالمقصلة بتاريخ 19 يونيو 1956 .

وشملت مراسم إحياء الذكرى التي أشرف عليها السيد عبد الخالق صيودة والي الولاية بحضور السلطات المدنية والعسكرية والأسرة الثورية التوجه إلى مقبرة الشهداء ببلدية زهانة مسقط رأس الشهيد حيث تم رفع العلم الوطني والاستماع إلى النشيد الوطني وقراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء .

كما تم بالمناسبة زيارة المعلم التاريخي “غار بوجليدة” ببلدية القعدة الذي ألقي فيه القبض على الشهيد أحمد زبانة بتاريخ 8 نوفمبر 1954 وذلك بعد معركة غير متكافئة مع الجيش الاستعماري الفرنسي.

ومن جهته أبرز الأمين الولائي للمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء في كلمة له خلال هذه المراسم “بأن الشهيد يعد رمز للبطولة والنضال ومثال يهتدى به في حب الوطن والتضحية من أجل الاستقلال”.

وستتواصل مراسم إحياء الذكرى ال66 لاستشهاد البطل أحمد زبانة مساء اليوم الأحد بإشراف السيد الوالي على الافتتاح الرسمي للقطب الرياضي الجديد لبلدية سيق الذي سيحتضن جانبا من منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران ـ 2022.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق