أخبار الجزائر

وزير النقل ينصب المدير العام لمطار الجزائر “محمد العايش أقاسم “

أكد وزير النقل “عبد الله منجي “أن أول مهمة للمدير العام الجديد لمطار الجزائر الدولي “محمد العايش أقاسم ” تتمثل في التنسيق الأمني وتوفير الأمن داخل وفي محيط المطار بوضع جهاز يسمح بالتعامل مع المسائل الأمنية والتنسيق مع كل المصالح والقضاء على النقائص.

وقال الوزير خلال  ف  إشرافه على التنصيب الرسمي للمدير العام الجديد لمطار الجزائر “محمد العايش آقاسم”، إن المدير العام الجديد للمطار سيعمل على رفع أداء المؤسسة اتجاه المسافرين سواء الوافدين أو المتوجهين للخارج.

وتطرق وزير النقل لإشكالية الأمتعة، قائلا : “إن  المواطنون مستاؤون من بعض الخدمات سيما التعامل مع الأمتعة، وهو ما يقتضي توفير التنسيق بين مختلف المصالح والقضاء على بعض العوائق التي سجلت في وقت سابق”، مؤكدا أنه من غير المعقول أن تتعرض تجهيزات جديدة للتعطيل .

من جهة ثانية أوضح “منجي ” أن المؤسسة الوطنية لتسيير مصالح المطار الدولي هواري بومدين مؤسسة عملاقة برأس مال يقارب 4 ملايير دينار توظف ما يقارب 1700 شخص بين إطار وموظف عادي، داعيا إلى فتح ملف تسيير العنصر البشري من خلال وضع مخطط لإعادة توزيع الموظفين حسب الإحتياجات وحسب برامج الرحلات لتحقيق تغطية متوازنة ودائمة.

وأضاف منجي: “فمن غير المعقول عدم التكفل بشكاوى المسافرين بحجة العطل، فلابد من العمل على مدار الأيام واحترام برنامج العمل وتغطية كل الرحلات بنفس النسق”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق