أخبار الجزائر

اتفاقية تعاون وشراكة بين الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية أناد والوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر  أونجام

في اطار تسهيل وتوحيد أجهزة دعم الدولة في استحداث النشاطات الإقتصادية وتنفيذا لتوجيهات الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة السيد نسيم ضيافات.

تم اليوم الخميس 16 جوان 2022 التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية ” أناد والوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر  أونجام من أجل ضمان المرافقة المشتركة لحاملي المشاريع والتكفل بهم عن طريق إرساء نظام مرن لتبسيط وتسهيل الاجراءات الإدارية وتوفير كل الظروف الضرورية من أجل توجيههم ومرافقتهم لتجسيد مشاريعهم.

الإتفاقية التي وقعها مدير عام وكالة أناد بالنيابة السيد محمد الشريف بوزيان والمدير العام لوكالة أونجام السيد  عبد الفتاح جبنون، تهدف إلى تحديد كيفيّات التعاون بين الوكالتين من خلال انشاء شباك رقمي موحد لفائدة حاملي المشاريع يسمح لهم بالتعرف على جهازي استحداث النشاطات واختيار الصيغ التي تتوافق مع طموحاتهم و ضمان التسجيل الالكتروني لحاملي المشاريع عبر بوابة موحدة وتمكينهم من متابعة مدى تقدم ملفاتهم خلال كافة المراحل.

بالإضافة إلى تطوير نظام معلوماتي موحد يشمل كل البيانات والمعلومات المتعلقة بإنشاء المؤسسات المصغرة وكذا ضمان المرافقة المشتركة لحاملي المشاريع على مستوى الوكالات المحلية للجهازين، من خلال إيداع ملفاتهم على مستوى الوكالة الأقرب إليهم، ليتم التكفل بهم. كما تهدف إلى ضمان تكوين واعلام المرافقين على مستوى الوكالات المحلية حول الجهازين، على حد سواء و تثمين الخبرات الناجحة بين الوكالتين في ميدان المقاولاتية.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق