أخبار الغرب

تزامنا مع الطبعة ال19 للألعاب المتوسطية 3 مهرجانات فنية وطنية و دولية

تحتضن مدينة وهران خلال الأيام المقبلة ثلاثة مهرجانات فنية محلية و وطنية و دولية حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى رئيس مصلحة النشاطات الثقافية بمديرية الثقافة و الفنون للولاية.

تتزامن المهرجانات الفنية الثلاثة ، وفق نور مخيسي مع الطبعة 19 لتظاهرة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها وهران خلال الفترة الممتدة من 25 جوان الجاري إلى 6 جويلية المقبل حيث قررت وزارة الثقافة و الفنون تنظيمها خلال هذه الفترة دعما للأنشطة الثقافية و الفنية المبرمجة لصالح الجمهور الوطني و المحلي و زوار ولاية وهران من المشاركين في التظاهرة الرياضية المتوسطية.

إستنادا لنفس المتحدث قررت وزارة الثقافة و الفنون في ذات الإطار ، ، نقل تنظيم مهرجانين فنيين كانا ينظمان بولاية سيدي بلعباس نحو ولاية وهران و هما المهرجان الدولي للرقص الشعبي الذي سينظم خلال الفترة الممتدة من 30 جوان إلى 5 جويلية بمشاركة فرق فنية من عدة دول و الطبعة 13 للمهرجان الوطني لأغنية الراي.

و سيحتضن المسرح الجهوي “عبد القادر علولة” بمدينة وهران خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 28 جوان الجاري، الطبعة 13 للمهرجان المحلي للأغنية الوهرانية بمشاركة عدد من وجوه الأغنية الوهرانية و الطرب البدوي و حضور عدد من نجوم أغنية الراي مثل الفنان هواري بن شنات.

عبد الجليل يوسف

عبد الجليل يوسف ----------------- page Fac: jalil kapi متحصل على شهادة الماستر في العلوم السياسية تخصص علاقات دولية من جامعة وهران 2. كاتب صحفي ------------------------- مراسل وطنية نيوز ولاية وهران

مقالات ذات صلة

إغلاق