صحة وجمال

وزير الصحة يوفد مفتشين طبيين في جميع الهياكل الصحية

أصدرت المفتشية العامة لوزارة الصحة تنفيذا لتعليماتوزير الصحة ” عبد الرحمان بن بوزيد ”  تعليمة موجهة لمدراء الصحة والسكان تقتضي بإيفاد مفتشين طبيين على مستوى جميع الهياكل الصحية.

وجاءت هذه التعليمة حسب بيان لوزارة الصحة لمتابعة مدى تنفيذ ما تضمنته التعليمة رقم08 الصادرة في 04 ماي 2022، حيث سيعكف هؤلاء المفتشون الطبيون على إعداد تقرير أسبوعي يرفع إلى المديرية العامة للمصالح الصحية كل يوم خميس عن طريق منصة رقمية.

ويتضمن التقرير تقييما لسير العمليات الرامية إلى تحسين نوعية الإستقبال والخدمات الصحية المقدمة مع تقديم الدعم اللازم لمديري هذه المؤسسات على المستوى المحلي وتوجيههم وفق الأهداف التي وضعتها الوزارة الوصية مع الإمتثال الصارم للجدول الزمني المرافق  لتطبيق البرامج المسطرة.

وشدد وزير الصحة “عبد الرحمان بن بوزيد “إثر إجتماعه اليوم الاثنين 13 جوان 2022 باطارات الوزارة و مدراء  الصحة للولايات ، عبر تقنية التحاضر المرئي على أهمية استعادة الصورة النوعية للقطاع بإحداث قفزة نوعية في مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين و خاصة ما تعلق منها بظروف الإستقبال، مجددا رفضه التام للوضعية التي تتواجد عليها بعض المستشفيات و الظروف التي وقف عليها شخصيا خلال الزيارات الفجائية التي قام بها لعدد من ولايات الوطن.
وأكد الوزير  على ضرورة تدارك النقائص المسجلة في القطاع سواء بالنسبة لورشات المشاريع الجاري إنجازها أو تلك التي تخضع إلى عمليات إعادة تهيئة، مشيرا في السياق ذاته إلى ضرورة منح الأولوية لمصالح الإستعجالات و العيادات المتعددة الخدمات، ولكن دون إهمال باقي التخصصات الطبية.

مقالات ذات صلة

إغلاق