صحة وجمال

بعثة من الإخصائيين الطبيين تحل بولاية تندوف

حلت بولاية تندوف بعثة طبية متكونة من 12 طبيب إخصائي في مجال أمراض المعدة والأمعاء ، أمراض النساء والتوليد ، أمراض الروماتيزم ، الأنف والأذن والحنجرة وذلك في إطار التوأمة مابين  المركز الإستشفائي الجامعي لباب الواد والمستشفى المختلط سي الحواس بولاية تندوف .

الفحوصات الطبية سطر لها برنامج من يوم 12 إلى 18 جوان 2022 على مستوى “عيادة فرانس فانون” الكائنة بأحد أحياء المدينة لأستقبال المرضى.

وحسب تصريح الدكتور ميتيش  إخصائي أمراض المعدة والأمعاء فإن فريقه المتكون من ثلاثة إخصائيين ضمن البعثة يستقبل يوميا مابين 70 إلى 80 مريض بالإضافة للفحوصات الداخلية مضيف أن من أسباب أمراض المعدة بتندوف نقص في تناول الخضروات والفواكه وشرب الماء وكثرة إستهلاك اللحوم والعجائن وكدا طبيعة الجو ونوعية الماء.

سكان المنطقة إستحسنو هذه المبادرة كونها تساهم في التخفيف  من ألامهم و معاناتهم وبالأخص متاعب التنقل للعلاج خارج الولاية نظرا لنقص الإخصائيين الطبيين بمستفيات الولاية.

تجدر الإشارة أن هذه المبادرة الإنسانية سهر على تنظيمها وتنسيقها كل من النائب بمجلس الأمة السيد محمد سالمي والنائب بالمجلس الشعبي الولائي السيد بن ساعد عبد النبي .

مقالات ذات صلة

إغلاق