إقتصاد

إسترجاع 530 طناً من النفايات الحديدية بعد تفكيك إحدى أفران مركب الحجار

الجزائر: تم استرجاع 530 طناً من النفايات الحديدية بمركب سيدار الحجار (عنابة). وذلك في العشرة أيام الأولى من انطلاق عملية تفكيك هيكل الفرن العالي رقم 1. حسبما علم يوم السبت من المديرية العامة للمركب.

ويمثل استرجاع 530 طنا من النفايات الحديدية بمركب سيدار الحجار (عنابة) حصيلة أولى لعملية تفكيك هيكل الفرن العالي رقم 1، التي انطلقت في الأسبوع الأخير من شهر ماي المنصرم. والتي ستستمر لمدة ثلاثة أشهر، حسبما أوضحه لـ”وأج” المدير العام للمركب، لطفي كمال مانع.

كما تجري عملية التفكيك واسترجاع النفايات الحديدية بإشراف وتنفيذ من المؤسسة الوطنية للاسترجاع التي اتخذت كل الترتيبات التنظيمية. وكذا تلك المرتبطة بتأمين العملية وضمان سيرها في أحسن الظروف وفي الآجال المحددة. حسبما تمت الإشارة إليه.

ويتوقع في هذا الإطار استرجاع حجم إجمالي يفوق 20 ألف طن من النفايات الحديدية، تمثل هيكل الفرن العالي رقم 1 لمركب سيدار الحجار، الذي أصبح خارج الخدمة سنة 2009. كما يتربع على أزيد من ثلاثة (3) هكتارات تمثل عقارا صناعيا هاما بمركب سيدار الحجار، وفقا للسيد مانع.

كما يمثل هذا الحجم من النفايات الحديدية القابلة للاسترجاع مخزونا هاما يغطى احتياجات المركب لعدة أشهر من النفايات الحديدية. التي تدخل ضمن الدورة الإنتاجية بمصنع سيدار الحجار.

للتذكير، يشغل مركب سيدار الحجار 5.500 عامل فيما تقدر توقعاته الإنتاجية النظرية للسنة الجارية بنحو 800 ألف طن من المنتجات الحديدية الطويلة والمسطحة.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق