أخبار الشرق

تسخيرات أمنية و بشرية ل22900 مترشح بشهادة البكالوريا بقسنطينة

يجتاز ابتداء من الأحد القادم 22900 مترشحا لشهادة البكالوريا بقسنطينة، 14792 منهم متمدرسين، 8000 مترشح أحرار، موزعين على 68 مركز إمتحان و 108 منهم مقيمين بالمؤسسة إعادة التأهيل بوصوف، وكذا 37 من ذوي الإعاقة الحركية والبصرية.

حيث وضح السيد عبد المجيد منصر مدير التربية لولاية قسنطينة، أن المدرية وقفت على كل الإجراءات اللازمة تحضيرا لهذا الإمتحان المصيري، وسخرت كل الإمكانات لحسن سير عملية تأطير وحراسة التلاميذ لضمان جو يساعد على التركيز لتحصيل نتائج إيجابية كما عهدت الولاية السنوات الماضية، بتسخير مرافقة أمنية وطواقم طبية وشبه طبية وخصائين نفسانيين.

مدير التربية أكد أن عملية استخراج الإستداءات جرت في ظروف عادية، وكل المترشحين تحصلوا على استدعاءاتهم دون استثناء.

كما أكد أن المترشحين المتمدرسين سيجرون الإمتحان في المراكز المخصصة في مقاطعتهم الإدارية الموزعة التابعة لإقليم بلديتهم على الشكل التالي: قسنطينة 23 مركزا، 7 بحامة بوزيان، 31 بالخروب، 3 بعين عبيد، ومركز واحد ببلدية بابن زياد والذي سيظم كذلك مترشحي بلدية مسعود بوجريو كونها البلدية الوحيدة التي لا تتوفر على مركز إمتحان، فيما سيتم التكفل بنقل وإطعام التلاميذ الممتحنين المتنقلين من بلديتهم إلى مركز الإمتحان والذي يبعد مسافة 6 كلم عن بلديتهم.

في سياق متصل ستكون ثانوية زيغود يوسف مركزا لجمع وإغفال الأوراق بحراسة أمنية مخصصة خلال أيام الإمتحان لتنقل بعدها إلى ولاية تبسة، فيما ستخصص ثانوية الحرية وابن باديس وسط المدينة كمركزي تصحيح بعد ذلك.

كذلك وعلى هامش الندوة الصحفية وضحت النقيب كديري نجوى عن خلية الإعلام بالدرك الوطني عن تسخير مخطط أمني بتشكيلات عملياتية ثابتة ومتحركة من الدرك الوطني وبالتنسيق مع الأمن الوطني لتسهيل تنقلات الأولياء والتلاميذ من وإلى مراكز إجراء الإمتحان لضمان ظروف ملائمة وعادية أيام المسابقة.

نجيبة بوقلي

بوقلي عواطف صحفية من قسنطينة متحصلة على ماستر 2 في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة قسنطينة 3. خريجة معهد وطينة ميديا للتدريب الإعلامي، لدي عدة تجارب في بعض الجرائد الورقية، كما عملت مراسلة بمواقع اخبارية.

مقالات ذات صلة

إغلاق