أخبار الجزائر

وزير التكوين والتعليم المھنیین يشرف على إعداد برامج التكوین وتعمیم المقاربة بالكفاءات

أشرف مساء اليوم وزير التكوين والتعليم المھنیین  الدكتور مرابي ياسين على تنصيب اللجنة الوزاریة المكلفة بإعداد الإطار المنھجي لإعداد برامج التكوین وتعمیم المقاربة بالكفاءات، ھذا البرنامج الذي یأتي ضمنیا في سیاق الاستثمار في الانسان ، و ھو الأمر الذي وضعته الوزارة نصب أعینها.

السيد الوزير خلال كلمته أكّد أن الكل یعلم أن ھذا الأخیر لابد له من بنیة تحتیة تستند على المنھج العلمي في شتى المجالات ، حیث أن العالم المتقدم الیوم لم یعد یعتمد على البرامج المرتجلة و إنما یمضي و ینفذ خططه و برامجه وفقا لاستراتیجیات مدروسة عبر موارد بشریة مؤھلة.

و علیه، أضاف السيد الوزير أنه من اللازم وفي ظل القواعد الجدیدة للتنافسیة الاقتصادیة، تبني مقاربات جدیدة تسایر ھذه التحولات و تجعل من تحسین نوعیة التكوین ھدفا حیویا ینبغي على القطاع بلوغه من خلال السعي المتواصل لاعتماد ھذه المقاربات البیداغوجیة و العمل على تطبیقھا في المیدان.

وفي الختام قال الدكتور مرابي ياسين إن من بین الأھداف المنتظرة من ھذه اللجنة ، التفكیر في ایجاد الاجراءات العملیة لھذا الإطار المنھجي و الذي من شأنه دفع العملیة البیداغوجیة قدما وفق ھذه المقاربة وكیفیات تعمیمھا ، دون أن یغیب عن إجراء عملیة تقییم، لمنح ھذه المقاربة و ادخال التحسینات الضروریة علیھا مع الاستئناس بالتجارب الأجنبیة الناجحة في ذلك.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق