أخبار الشرق

التحضير للإحتفال بالذكرى 60 لعيد الإستقلال محور اجتماع والي سطيف

ترأس صبيحة اليوم الأربعاء 08 جوان 2022 والي ولاية سطيف السيد ” كمال عبلة ” بمعية السيد الأمين العام ورئيس الديوان جلسة عمل خصصت لتسطير وضبط البرنامج الخاص بالإحتفال بالذّكرى الـ 60 لعيد الاستقلال تحت شعار” تاريخ مجيد .. وعهد جديد ” والذي يتضمن أنشطة وتظاهرات ثرية وهذا بحضور السّـادة رؤساء الدّوائر والبلديّات المديرين التنفيذيين ، ممثلي الأسرة الثّوريّة ممثلي الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني .

السّيد الوالي وخلال كلمته أكد على ضرورة أن تكون التظاهرات المزمع تنظيمها بالمناسبة تليق بمستوى هذا الحدث التاريخي كونه نقطة محورية هامّة في تاريخ أمتنا المشرف ، لافتا أنّه مـن الواجب إضفاء التّجانس والانسجام على محتوى البرامج المقترحة عبر جميع بلديّات إقليم الولاية ، بـما يضمن احتفاليّـة هادفـة ومميّزة يعتزّ بها المواطن ويفخر ويساهم في إنجاحها . هذا وقد أسدى السيد الوالي تعليماته بضرورة:
– التنسيق الجيد بين مختلف القطاعات لإنجاح هذا الحدث التاريخي الهام وذلك بإبراز مجهودات الدولة وتثمينها من خلال الإنجازات والمكتسبات التي تحققت بعد ستين عام من الإستقلال .
– الحرص التّام على توفير كل الظروف الملائمة لاحتضان هذه الإحتفالية والقيام بحملات تنظيف المحيط ، تزيين الشوارع ، رفـع الرّاية الوطنيّة على المباني والشّرفات.
– التأكيد على إشراك فعاليات المجتمع المدني في برامج التظاهرات المقامة بالمناسبة .
– إعداد مخطط إعلامي واسع النطاق للترويج لهذا البرنامج الإحتفالي الكبير وضمان إشهار لمختلف الأنشطة المقامة بالمناسبة قصد دمج المواطن في هذا البرنامج.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق