أخبار الجزائر

وزير التربية الوطنية:إعطاء إشارة انطلاق امتحان شهادة التعليم المتوسط

أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، اليوم، الإثنين 06 جوان 2022، على إعطاء إشارة انطلاق امتحان شهادة التعليم المتوسط، دورة 2022، من متوسطة المجاهد تمارني محمد، بتقرت، بحضور مستشار السيد رئيس الجمهورية المكلف بشؤون التربية الوطنية والتعليم العالي، الأستاذ الدكتور نور الدين غوالي ووالي الولاية السيد ناصر السبع الى جانب ممثلي السلطات المدنية والعسكرية وأعضاء من البرلمان وممثلي جمعيات أولياء التلاميذ وأسرة الاعلام.

هذا وقد تضمن برنامج السيد الوزير، زيارة ثلاث ولايات من الولايات المستحدثة مؤخرا، وهي ولايات تقرت، المغير وأولاد جلال، دلالةً على الأهمية التي توليها الدولة الجزائرية للولايات الجديدة ولإبراز الإرادة القوية من الدولة للتكفل الجيد بها وبعث التنمية فيها كما هو الأمر بالنسبة لباقي الولايات.

هذا وقد حضر السيد الوزير انطلاق امتحان مادة علوم فيزيائية وتكنولوجيا بمتوسطة المجاهد البار عبد العالي، بولاية المغير، ليعاين بعد ذلك مقر مديرية التربية بالولاية وخلية متابعة الامتحانات بها. كما حضر السيد الوزير انطلاق امتحان مادة التربية الإسلامية في الفترة المسائية بمتوسطة المجاهد شعباني محمد بولاية أولاد جلال، وعاين أيضا مقر مديرية التربية بالولاية.

والمناسبة نشّط السيد الوزير ندوة صحفية في كل ولاية من الولايات المذكورة، تحدث من خلالها على أهم النقاط المتعلقة الامتحانات المدرسية الوطنية مشيرا إلى التراجع الكبير لعملية نشر المواضيع المغلوطة إن لم نقل انعدامها، مُثمّنا المجهودات التي يبذلها الجميع في التحسيس من خطورة الأمر خاصة بعد صدور القانون الذي يُجَرّم المساس بنزاهة الامتحانات.

كما تعرّض السيد الوزير بالتفصيل أثناء إجاباته على أسئلة الصحفيين للملفات الهامة التي باشرتها وزارة التربية الوطنية التي تدخل في إطار برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ومخطط عمل الحكومة، على غرار معالجة ظاهرة ثقل المحفظة والإجرارت التي ستُتّخذ في هذا الشأن، إضافة إلى ملف إدماج حاملي الشهادات المنخرطين في عقود ما قبل التشغيل أين أشار إلى الانتهاء من هذا الأمر تطبيقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية، ومواصلة تطبيق البرتوكول الصحي في امتحان شهادة التعليم المتوسط وامتحان شهادة البكالوريا وغيرها من الأسئلة المتعلقة بالشأن التربوي.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق