رياضة

ميسي على بعد خطوة من المنصة التاريخية لهدافي المنتخبات

بعد الخماسية التي سجلها الأحد على ملعب السادار في بامبلونا في شباك إستونيا، في رقم لم يحققه مطلقا مع منتخب الأرجنتين، أصبح ليونيل ميسي على بعد خطوة واحدة من صعود منصة الهدافين التاريخيين للمنتخبات.

ورفع ميسي رصيد أهدافه مع الأرجنتين إلى 86 هدفا، بعد خماسيته بالأمس في مرمى إستونيا في الودية التي جائت ضمن استعدادات منتخب بلاده لخوض مونديال قطر 2022، ليتخطى رقم فرينتس بوشكاش، الذي سجل 84 هدفا مع منتخب المجر، لكنه لم يسجل أي هدف في أربع مباريات دولية بقميص إسبانيا.

وكان ميسي قد سجل خمسة أهداف من قبل في سابقة وحيدة مع ناديه السابق برشلونة بدوري أبطال أوروبا ضد باير ليفركوزن، ليكرر ذلك الإنجاز ولكن هذه المرة بقميص “الألبيسيليستي”.

وأصبح ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، هو رابع الهدافين التاريخيين للمنتخبات، ويتفوق عليه فقط البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يمتلك 117 هدفا بعد ثنائيته بالأمس أمام سويسرا، والإيراني علي دائي (109 أهداف)، والمالاوي مختار داهاري (89 هدفا).

وسجل “البرغوث” أهدافه مع الأرجنتين في 163 مباراة، قام خلالها بصناعة 48 هداف آخر. وسجل ميسي 40 هدفا في مباريات ودية و28 في مباريات التصفيات و12 في كوبا أمريكا وستة في المونديال.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق