أخبار الغرب

منشور على “الفيسبوك” يطيح بصاحب مطعم كان يتحرش بنادلاته بوهران

دعوة لجنة الصحة والنظافة بإيداع شكوى لكل من تعرضت للتحرش

تمكنت عملية مراقبة المحلات التي قامت بها نهار أمس لجنة الصحة، النظافة وحماية البيئة لبلدية وهران، بوسط وهران، بمعية مختلف الأجهزة، من الإطاحة بمالك مطعم، عدا عن مخالفاته فيما يتعلق بالصحة، يقوم بابتزاز العاملات لديه سيما اللواتي تعملن كنادلات في المطعم.

عملية المراقبة، تعود إلى يومين قبل القيام بها، بعد إطلاع رئيس لجنة الصحة بالبلدية، أمين بن عمارة، على منشور ضمن إحدى المجموعات على الفايسبوك، تكشف فيه صاحبته عن تجاوزات مورست في حقها من طرف صاحب المطعم، مع نشر صورة واجهته، طالبت من خلاله كل من ترغب في العمل أن تتجنب المطعم المذكور بسبب قيام مالكه بتجاوزات غير أخلاقية تتمثل في التحرش بالموظفات به وابتزازهن، لتقوم اللجنة فور ذلك بالتحرك مرفوقة بشرطة الأمن الحضري 16، مندوبية الأمير، بيطرية المصالح الفلاحية لدائرة وهران، مفتشي مديرية التجارة، مفتشي صندوق الضمان الاجتماعي ومنظمة حماية المستهلك، التي وقفت على عدة مخالفات وتجاوزات تتعلق بالنظافة والنظافة الصحية وكذلك ظروف الحفظ والتخزين والتبريد وعدم تأمين العمال والعاملات، ليتم سماع الحضور ضمن محاضر رسمية من طرف مفتشي صندوق الضمان الإجتماعي واتخاذ الإجراءات الإدارية والقضائية.

العملية التي شملت مراقبة 3 محلات بشارع العربي بن مهيدي، بوسط وهران تم خلالها اقتراح غلق محلين وإعذار محل واحد، مع إتلاف 30 كلغ من مختلف اللحوم، 150 كغ من مختلف المواد غير الصالحة للإستهلاك والمنتهية الصلاحية.

كما دعت لجنة الصحة النظافة وحماية البيئة لبلدية وهران، كل من تعرضن للابتزاز أو التحرش من طرف المعني بالقضية، التوجه إلى مصالح الأمن الحضري 16 بواجهة البحر، لتقديم شكوى رسمية.

عبد الجليل يوسف

عبد الجليل يوسف ----------------- page Fac: jalil kapi متحصل على شهادة الماستر في العلوم السياسية تخصص علاقات دولية من جامعة وهران 2. كاتب صحفي ------------------------- مراسل وطنية نيوز ولاية وهران

مقالات ذات صلة

إغلاق