رياضة

المجر تحقق فوزها الأول على منتخب الأسود الثلاثة منذ 60 عاما

استهل المنتخب الإنجليزي بداية مشواره بدور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية بالخسارة بهدف دون رد على يد المجر، في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين، مساء اليوم السبت، على ملعب بوشكاش أرينا ببودابست.

وسجل هدف المجر الوحيد لاعب وسط ريد بول سالزبورغ دومينيك سوبوسلاي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 66′ بعد خطأ ارتكبه ريس جيمس بعد دقيقة واحدة من دخوله كبديل للاعب ترينت أليكساندر أرنولد.

ورغم محاولات لاعبي “الأسود الثلاثة” لتعديل النتيجة في الوقت المتبقي من عمر المباراة، إلا أن أصحاب الأرض نجحوا في الحفاظ على عذرية شباكهم، وتحقيق انتصارهم الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

‏لتحقق المجر أول فوز لها على المنتخب الإنجليزي بعدما قارب ال 60 عاما أي منذ 31 ماي 1962 في كأس العالم أين نجح وقتها المنتخب المجري في تحقيق رابع انتصار على التوالي أمام “الأسود الثلاث”، قبل أن تبدأ نكستهم بـ 6 انهزامات متتالية، ومن دون أي فوز في 15 مباراة.

وتكون هذه الخسارة هي الأولى لمنتخب “الأسود الثلاثة” بعد 22 مباراة دون هزيمة بعدما كانت بداية سلسلة اللاهزيمة يوم 15 نوفمبر 2020 أمام بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية.

وبهذا الفوز يرفع المجر رصيده للنقطة الثالثة في صدارة المجموعة،لحين إقامة مباراة إيطاليا وألمانيا سهرة اليوم، بينما بقي رصيد إنجلترا خالِ من النقاط بعد أول جولة.

مقالات ذات صلة

إغلاق