أخبار الجزائر

وزارة العدل تنصيب خلية يقظة لمكافحة الغش في الامتحانات الرسمية

دعت وزارة العدل النواب العامين لدى المجالس القضائية من خلال مذكرة عمل، إلى تنصيب خلية يقظة ومتابعة على مستوى كل مجلس، للوقاية ومكافحة جرائم الغش وتسريب مواضيع الامتحانات الرسمية المقبلة.

ونقلا عن وكالة الانباء الجزائرية، فإن وزارة العدل اصدرت بيانا حثت فيه على “ضرورة المعالجة القضائية الصارمة عن طريق المتابعة الجزائية الفورية بالتنسيق مع الجهات المعنية من مصالح الضبطية القضائية والهيئة الوطنية للوقاية من الجرائم المتصلة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال ومكافحتها”.

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه “طلب من السادة النواب العامين تنصيب خلية يقظة ومتابعة على مستوى كل مجلس قضائي تحت رئاستهم وعضوية كل من مدير التربية، رئيس الأمن الولائي، قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، رئيس المصلحة الإقليمية للأمن الداخلي وكل من له علاقة بالموضوع، لاتخاذ التدابير والإجراءات الاستباقية لمتابعة السير الحسن لهذه الامتحانات”.

وتهدف هذه العملية –حسب ذات المصدر– إلى “ضمان مصداقية الامتحانات والعناية بمستقبل التلاميذ لاسيما المشرفين منهم على اجتياز امتحانات هامة”.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق