تكنولوجيا

مشاركة جازي في “القمة الرقمية الأفريقية” المقامة بالجزائر

 أعلن متعامل الهاتف النقال “جازي” مشاركته كشريك في “القمة الرقمية الأفريقية”. التي تنعقد في الفترة من 31 ماي إلى 2 جوان الجاري في المركز الدولي للمؤتمرات في الجزائر العاصمة. بحضور أكثر من مائة شركة ومؤسسة ناشئة قادمة من أكثر من عشرين دولة أفريقية ومن قارات أخرى.

وأوضح بيان للمؤسسة، تسلمت صحيفة “وطنية نيوز” الاقتصادية الالكترونية نسخةً منه، أنّ “هذه القمة نظمت من قبل المجموعة الجزائرية للفاعلين الرقمي  (GAAN). وبرعاية وزارة البريد والاتصالات ووزارة الرقمنة والإحصاء، والوزارة المنتدبة لدى رئاسة الوزراء المكلفة باقتصاد المعرفة والشركات الناشئة. كما تناول هذا الملتقى جميع جوانب التحول الرقمي في أفريقيا، وسبل تطوير الاتصالات السلكية واللاسلكية في بلدان القارة.

كما أضاف أن “هذه القمة كانت أيضًا فرصة لمناقشة تحديات الأمن السيبراني، والتوقيع الإلكتروني، والدفع عبر الهاتف المحمول والحوكمة الإلكترونية”. “وكانت فرصة سانحة للشركات الناشئة الجزائرية والأفريقية لمناقشة العراقيل المشتركة. وكذا استكشاف فرص الأعمال معًا، من أجل المساهمة في التحول الرقمي في القارة”. يضيف المصدر.

بهذه المناسبة صرح ماثيو غالفاني، الرئيس المدير العام لشركة جازي: “بصفتها فاعلا اقتصاديًا رئيسيًا. تسعى “جازي” للمساهمة في بناء النموذج الرقمي الوطني الجزائري، مع تشجيع ظهور اقتصاد قائم على المعرفة”. مضيفاً أنه “من خلال مشاركتها في القمة الرقمية الأفريقية، تشجع “جازي” الابتكار وريادة الأعمال، وهما رافعتان أساسيتان للنمو والتنمية”.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق