رياضة

المنتخب المغربي يتجرع خسارة قاسية بعد الهزيمة أمام المنتخب الأمريكي

تعرض المنتخب المغربي للخسارة أمام المنتخب الأمريكي بثلاثية نظيفة خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما على ملعب TQL في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو مساء أمس الأربعاء وذلك في إطار استعدادت المنتخبين لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022” في نهاية العام الحالي.

وافتتحت الولايات المتحدة باب التسجيل في الدقيقة (26) بعد عرضية رائعة من كريستيان بوليسيتش ، الذي سدد كرة طويلة فوق دفاع المنتخب المغربي ، ليسددها برندن آرونسون في مرمى ياسين بونو.

تيموثي ويا الذي بذل مجهودًا مميزا في وقت سابق من الشوط الأول ، ضاعف تقدم الأمريكيين بعد وقت قصير من المباراة الافتتاحية بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 32 من عمر المباراة معلنا تقدم المنتخب الأمريكي بهدفين دون رد.

بداية الشوط الثاني البديل أورايت ،والذي حل محل خيسوس فيريرا في نهاية الشوط الأول وبعد خطأ أشرف حكيمي على بوليسيتش اضاف الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 64.

ورغم محاولات المنتخب المغربي العودة في المباراة،وتحويل التسديدات الى اهداف الا انهم فشلوا تماما في ذلك اين تحصل البديل سفيان رحيمي على ضربة جزاء خلال الدقيقة 78، الا ان اللاعب المغربي سليم أملاح أهدر فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 76.

وبعد هذه الصفعة التي تعرض لها أسود الأطلس وهذا الفشل الجماعي صرح المدرب وحيد حليلوزيتش: “نحن لسنا بهذا السوء الذي تظهره النتائج كنا أقل واقعية لكنني كنت أعرف أنه سيكون صعبًا بدنيًا نحن لسنا في أفضل حالة ربما يوقظنا لأننا نستعد لكأس العالم. »

وأضاف: “كنا أقل فعالية،و لم نكن حاضرين بدنيا ، إنها هزيمة مفيدة حتى نركز أكثر ولا نصاب بالغرور كانوا أفضل منا بدنيا، الغيابات أثرت علينا كثيرا ،يجب أن نقوم بتحليل هذه المباراة و معالجة عدة أمور، الآن يجب أن نفكر في الفوز على جنوب إفريقيا وليبيريا ،والأهم هو الإستعداد الجيد لكأس العالم”.

ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة السادسة رفقةكل من: بلجيكا، كندا وكرواتيا.

بينما تتواجد أمريكا رفقة إنجلترا وإيران والفائز في المباراة الفاصلة لكأس العالم بين ويلز وأوكرانيا في المجموعة الثانية.

مقالات ذات صلة

إغلاق