أخبار الجزائر

وزير النقل: اجتماع للإطلاع على السياسة التجارية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية

ترأس السيد وزير النقل، منجي عبد الله، أمس الأربعاء 01 جوان 2022، إجتماعا بحضور إطارات من الوزارة، والمدير العام بالنيابة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية وعدد من كوادرها، حيث خصص هذا الاجتماع للإطلاع على السياسة التجارية للشركة وسبل تطويرها.

خلال هذا اللقاء، قدم القائمون على تسيير الناقلة الجوية، عرضا حول مختلف النشاطات التجارية للمؤسسة، والإستراتيجية المنتهجة في مجال التسويق، وعدد من الآليات التقنية و العملياتية الخاصة بالأسعار المقترحة من طرف الشركة المتعلقة بالتذاكر و الخدمات المقدمة التي تمحورت حول:
– إعتماد الشركة على نظام تسيير العائدات (Yield Management) وهو النظام المعمول به دوليا في تحديد أسعار التذاكر الخاضع لقانون العرض و الطلب.
– محافظة الشركة على نفس الأسعار المعتمدة في 2019 كسنة مرجعية بحساب بعض المتغيرات المتعلقة بأسعار الوقود و التأمينات وسعر الصرف. – تقديم أقل الأسعار بالمقارنة مع شركات الطيران الأجنبية الناشطة على نفس الخطوط في فترات الذروة بالأرقام و الإحصائيات الدقيقة.
– التحكم في أسعار التذاكر المسوقة عن طريق شركاء المؤسسة كالوكالات السياحية محليا و دوليا، والمواقع الإلكترونية المتخصصة عبر إتفاقيات بينية لتفادي المضاربة. وفي هذا السياق،

دعا السيد الوزير إلى مضاعفة الجهود لتطوير السياسة التجارية للشركة وجعلها أكثر جاذبية، من خلال عصرنة آليات التسويق، برفع مستويات البيع عن بعد و إعتماد الدفع الإلكتروني، خاصة أن الشركة تتوفر على الإمكانيات التقنية و البشرية اللازمة، مع تنظيم و تحسين التسويق بالوكالات التجارية التابعة للمؤسسة على المستوى المحلي و الدولي، والتفكير في إقتراح عروض ترويجية تتماشى مع متطلبات السوق و التنافسية مع شركات الطيران الأجنبية خاصة مع عودة النشاط تدريجيا.

كما أكد السيد الوزير، على ضرورة تحسين الخدمات المقدمة وتنويعها، والتكفل الجيد بالزبائن، وتوفير كل شروط الراحة و الأمان على متن الطائرات، تماشيا مع البرنامج التكميلي المتضمن تعزيز الرحلات الجوية تزامنا مع موسم الإصطياف الذي يعرف إقبالا كبيرا على هذا النمط من النقل.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق