أخبار الجزائر

تعيين محمد مخبي واليا على ولاية تندوف

⁷إحتضنت قاعة الإجتماعات بمقر ولاية تندوف عملية تسليم وإستلام المهام بين الوالي الوافد السيد محمد مخبي مع نظيره السيد محيوت يوسف الوالي  السابق  الذي تم تحويله لولاية خنشلة لشغل نفس المنصب .
  مراسيم التسليم والإستلام حضرتها السلطات المحلية مدنية وعسكرية وأمنية وكذا نواب البرلمان عن ولاية تندوف والمنتخبين المحليين وفعاليات المجتمع المدني .
 حيث جاء في كلمة الوافد الجديد أنه سيسعى لتحسين الخدمة العمومية من ماء شروب وصرف صحي وقطاع الصحة بالإضافة لضمان التكفل الأمثل بالمرأة .
 مضيف أنه سيولي أهمية بالغة لتنمية المناطق المعزولة وتحسين الظروف المعيشية لساكنتها وفك العزلة عنها وفقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية  .
أما في مجال السكن أكد في كلمته أنه سيتم الحرص على المتابعة اليومية لملف السكن وتجسيد البرامج السكنية المسجلة ضمن مختلف الصيغ بغية إنجازها في أسرع الأجال وتوزيعها على مستحقيها
متابعة لما جاء في كلمته قال السيد محمد مخبي  أننا سنولي إهتمام كبير بقطاع الصناعة ولن نتوانا في التنسيق مع المصالح المركزية والقيادات العليا للبلاد لأجل جعل تندوف قاطرة للمجال التجاري وترقية الصادرات مما سيساهم في إمتصاص البطالة وخلق مناصب شغل قارة لأبناء المنطقة نظرا لموقعها الجغرافي .
أما بخصوص غار الجبيلات صرح والي تندوف أنه سيتم العمل على ضمان ربط هذا المنجم بمصانع الحديد عبر الوطن لأمدادها بالحديد  وكدا تسهيل عملية التصدير .

مقالات ذات صلة

إغلاق