أخبار أمنية

حجز وإتلاف أزيد من 200كغ من اللحوم الحمراء والبيضاء بأم البواقي

في اطار تقليص الخطر الغذائي و في عمليتين متفرقتين على مستوى مدينتي ام البواقي وفكيرينة، تمكن أعوان قمع الغش بمديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية ام البواقي من حجز 222.23 كغ من لحم دجاج غير صالح للاستهلاك تم توجيهه الى حديقة الحيوانات بأم البواقي ،بالإضافة الى 5.77كغ من لحم خروف غير صالح للاستهلاك تم اتلافها في حينها 44كغ من لحم دجاج ولحم خروف مجمد وغير صالحة للاستهلاك تم اتلافها في حينها ،بقيمة مالية اجمالية قدرت بـــــ: 74444.9 دج .

كما تم في ذات السياق قام أعوان القسم الاقليمي للتجارة بمسكيانة أثناء تنظيم خرجة ميدانية للرقابة رفقة أعضاء اللجنة المشتركة لمكتب حفظ الصحة ، شملت مختلف الانشطة التجارية ، من حجز وإتلاف 46.31 كغ من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية كانت معروضة للبيع على مستوى محل للتغذية العامة بمدينة ، بقيمة مالية اجمالية قدرت بـــــ: 23760.00 دج.
حيث تم في هذا الشأن اتخاذ جميع الاجراءات القانونية اللازمة و اعداد ملفات قضائية ضد التجار المخالفين.

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

إغلاق