رياضة

اللجنة الوطنية الأولمبية تكشف تحضيراتها للمشاركة في الألعاب المتوسطية بوهران

أكدت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية أنها تواصل مشاوراتها مع اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط “وهران 2022″، من أجل تسجيل الرياضيين المغاربة وكذلك الأطر التقنية والطبية المقترحة من طرف الجامعات الرياضية المغربية.

وأعلنت اللجنة الأولمبية المغربية، في بلاغ لها، أنها حددت شروط المشاركة المغربية في “ألعاب وهران”، من أجل تشجيع الجامعات الرياضية لترشيح أفضل الرياضيين المغاربة للمشاركة في هذه الألعاب.

ومن ضمن المعايير المعتمدة لتحديد المشاركين، شددت اللجنة الأولمبية على الأخذ بعين الاعتبار الترتيب العالمي والإفريقي، وكذلك المشروع الرياضي المقدم من الإدارات التقنية الوطنية، نظرا إلى أن اختيار الإشراف التقني والبرنامج التحضيري والرياضيين المغاربة معهود بشكل تام للجامعات الرياضية المغربية.

وتعهدت اللجنة الوطنية الأولمبية بتخصيص الدعم الكافي من أجل توفير ظروف إعداد أفضل للرياضيين المغاربة، من خلال تخصيص دعم مالي إضافي لمشاريعهم الرياضية، وذلك عبر اتفاقيات محددة لهذه الألعاب.

وأضافت اللجنة الأولمبية المغربية، في بلاغها، أنه وعلى الرغم من الظروف اللوجستيكية الخاصة لهذه الرحلة، فقد وضعت نظامًا خاصًا لتنفيذ البرنامج المحدد، على أن يتم تقديم هذه المنظومة لجميع المشاركين خلال يونيو 2022، عند استلام اللائحة النهائية من الجامعات الرياضية، وتأكيد التسجيلات الرياضية لدى اللجنة المنظمة لـ “وهران 2022”.

جدير بالذكر أن دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقبلة ستجرى في وهران، في الفترة من 25 يونيو إلى 6 يوليوز 2022.

 

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق