أخبار الجزائر

وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد يوسف شرفة يرد على أسئلة البرلمان

حل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد يوسف شرفة اليوم الخميس 26ماي 2022 بالمجلس الشعبي الوطني للرد على الأسئلة الشفوية التي طرحها كل من السيدة والسادة النواب: فاطمة ربيعي، أحمد ربحي وأعمر درة.

في مستهل رده حول قائمة المهن الشاقة، أوضح السيد الوزير أن إعداد مشروع المدونة الجزائرية للوظائف والمهن في مراحله الأخيرة علما أنه قيد الدراسة على مستوى مصالح الحكومة.

مبرزا أن ضبط معايير تحديد مناصب العمل الجد شاقة يتطلب دراسة معمقة لتحديدها من بين ما لايقل عن 5510 مهنة وشغل مصنف في المدونة بالتنسيق مع كافة القطاعات المعنية مع مراعاة التطور التكنولوجي في عالم الشغل.

وبخصوص فتح وكالة فرعية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء في بلدية بريكة بولاية باتنة، أعلن السيد الوزير عن برمجة وضع مركز ثانوي على مستوى هذه المقاطعة حيز الخدمة بداية سنة 2023 وذلك نظرا للكثافة السكانية الكبيرة يضاف إلى 22 مركزا للدفع موزعين عبر تراب الولاية.

وعن الإجراءات الممكن اتخاذها لتوسيع تطلعات شريحة الأجراء ذوي عقد العمل محدد المدة للاستفادة من نظام التأمين عن البطالة، ذكر السيد الوزير أن هذا النظام استثنى هذا النوع من العقود لأن اللجوء إليها يكون في الحالات الخاصة المنصوص عليها في أحكام القانون رقم 90-11 المؤرخ في 21 أبريل سنة 1990.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق