رياضة

غوارديولا: لم أواجه منافسا شرسا مثل ليفربول

اعترف الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عقب التتويج بلقب الدوري الإنجليزي “البريمييرليغ” للموسم الثاني على التوالي، بفوزه الدرامي على أستون فيلا (3-2) بعد أن كان متأخرا بهدفين دون رد، بأنه لم يواجه “منافسا شرسا مثل ليفربول”، مشيرا إلى أنه ساعدهم على أن يكونوا أفضل في كل موسم.

وتوج المدرب الإسباني الأحد بلقب البريميير ليغ للمرة الرابعة منذ جلوسه على مقعد المدير الفني لـ”السيتيزنس” في 2016، في الوقت الذي هنأ فيه ليفربول على المستوى الذي ظهر به، وأجبر به فريقه على أن يكون أفضل.

وقال غوارديولا في تصريحات لشبكة (سكاي سبورتس) عقب اللقاء “إذا نجحنا في الفوز بأربعة ألقاب خلال خمس سنوات، فهذا لأن هؤلاء الشباب استثنائيون. الفوز على ملعبنا، ومع جماهيرنا، هو أفضل شيء. أستون فيلا قدم كل شيء، ولكن الأمور تغيرت تماما عندما سجلنا الهدف الأول”.

وأضاف “لم أشاهد منافسا شرسا مثل ليفربول. لقد ساعدنا على أن نكون أفضل في كل موسم”.

وبسؤاله حول إمكانية تمديد عقده مع المان سيتي، الذي ينتهي في يونيو 2023، أجاب غوارديولا بأنه “لا يستطيع الوقوف على قدميه حاليا للتفكير في الموسم القادم”، وأنه سيذهب مباشرة لاستمتاع بلعب الجولف.

وكان غوارديولا قد دخل تاريخ البطولة الإنجليزية، بعد أن أصبح أكثر المدربين الأجانب فوزا بلقب البريميير ليغ (4 مرات)، متفوقا على البرتغالي جوزي مورينيو الذي توج باللقب 3 مرات مع تشيلسي.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق