أخبار الشرق

والي أم البواقي يقوم بزيارة ميدانية لمتابعة رفع العراقيل الإدارية عن المشاريع الاستثمارية

قام السيد زين الدين تيبورتين والي الولاية رفقة رئيس الديوان و مدراء المجلس التنفيذي بخرجة ميدانية لتفقد لبعض المشاريع الاستثمارية الصناعية والفلاحية التي تم رفع العراقيل الإدارية علنها من طرف اللجنة الولائية . أين تم معاينة شركة ساني بلاستSANI PLAST لتحويل البلاستيك بمنطقة النشاطات أم البواقي شرق و شركة المنار للإنتاج الصناعي للمنتجات المصنعة من الخرسانة منطقة النشاطات أم البواقي شرق بالإضافة إلى شركة أرتي كابل RT CABLE FIRST لصناعة الكوابل الكهربائية والهاتفية بير الجديدة أم البواقي .

مستثمرة فلاحية خاصة لزراعة الأشجار المثمرة 120 ألف شجرة التي استفادت من كهرباء ريفية ، وطريق لفك العزلة بالإضافة إلى نقب .

السيد الوالي أثناء الزيارة وقف على مدى تنفيذ الالتزامات سواء من طرف الإدارة الوصية والمستثمرين لاسيما وضع المشاريع حيز الخدمة لخلق مناصب شغل وإنعاش الاقتصاد الوطني .

كما أشرف السيد مدير الإدارة المحلية ، على انطلاق المرحلة الثانية من التكوين لفائدة رؤساء المجالس الشعبية البلدية لولاية أم البواقي بدار الثقافة نوار بوبكر .

للإشارة فإن الأيام التكوينية لفائدة رؤساء المجالس الشعبية البلدية يشرف عليها مدير الإدارة المحلية لولاية سوڨ أهراس وإطارات ولاية أم البواقي وتضم عدة محاور هامة وذلك لتحسين و تطوير القدرات المعرفية و أساليب تسيير الخدمة العمومية للبلديات .

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

إغلاق