أخبار الجزائر

الحماية المدنية في حالة تأهب قصوى تحسبا لموجة الحر .

وضعت الحماية المدنية كل الوحدات العملية التابعة لها في حالة تأهب قصوى بالإضافة إلى تكثيف الحملات التحسيسية فيما يتعلق بالنصائح الوقائية لموجة الحر  المتوقعة بحر هذا الاسبوع  .

أفاد بيان للمديرية العامة للحماية المدنية السبت 21 ماي 2022 ، عن وجود درجة حرارة مرتفعة جدا لا تنخفض في الليل و ذلك لعدة أيام ابتداء من الأحد 22 مايو الجاري ، و تبعا للنشرية الخاصة للأرصاد الجوية فقد قدمت مديرية الحماية المدنية عدة نصائح و إرشادات للمواطنين وجب إتباعها كعدم تعرض المسنين و أصحاب الأمراض المزمنة و الأطفال لأشعة الشمس بعدم الخروج في الفترة الصباحية ، إغلاق النوافد و الستائر وواجهات الشرفات التي تطل على أشعة الشمس طول النهار ، إطفاء المصابيح الكهربائية و التقليل من إستعمالها .

و أفاد البيان أنه يتوجب على المواطنين الذين يتحتم عليهم الخروج إرتداء القبعة و ملابس قطنية خفيفة فاتحة اللون ، و تجنب الأعمال التي تتطلب مجهود بدني كالبستلة و الرياضة و الحرف الأخرى و عدم التوافد على المجمعات المائية للسباحة نظرا لخطورتها ، و الإستحمام عدة مرات دون تجفيف البدن و شرب الماء بانتظام دون عطش للأطفال و المرضى .

و بالنسبة لسائقي السيارات التي لا تتوفر سياراتهم على المكيف الهوائي فيستحسن تأجيل قطع المسافات الطويلة  إلى الفترة الليلية عند إنخفاظ درجات الحرارة و تفادي ترك الأطفال وحدهم داخل السيارة.

مقالات ذات صلة

إغلاق