إقتصاد

الإعلان عن تأسيس “التنسيقية الوطنية لأرباب العمل” مشكّلة من 05 منظمات “باترونا”

أعلنت 5 منظمات لأرباب العمل عن تشكيلها تنسيقية جديدة تحمل تسمية “التنسيقية الوطنية لأرباب العمل”. مشيرة إلى أن خطوتهم لا تصب في إطار دعم أو مساندة أي جهة.

وأكد بيان توج بتوقيع اتفاقية تأسيس التنسيقية، على ضرورة “اتحاد منظمات أرباب العمل الجزائرية لبناء أشكال جديدة من العمل والنشاط. لمواجهة التحديات الجديدة التي تزداد اتساعا وتعقيدا يوما بعد يوم”. مبرزا أنها -المنظمات- بلغت درجة عالية من النضج، سواء في هيكلتها الداخلية أو في مواقفها ورؤيتها. وكذا في تبنيها الالتزام والمسؤولية في مواجهة التحديات الاقتصادية التي ترهن وتحدد مستقبل البلاد.

وأضاف: “نتطلع لتقوية وتوحيد صفوفنا من خلال إثراء تجاربنا السابقة ورؤانا المستقبلية بشكل متبادل وتشاركي. نريد توحيد جهودنا نحو هدف واحد، وهو تطوير المؤسسة الاقتصادية الوطنية وحمايتها وترقيتها. وبالتالي المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجزائر”.

كما أشارت التنسيقية الوطنية لأرباب العمل إلى أن “الأمر لا يتعلق بتأسيس واستحداث منظمة جديدة لأرباب العمل. ولا بكنفيدرالية لمنظمات أرباب العمل، ولا بلائحة أو تجمع لدعم أو مساندة. كما إنما تنسيقية ذات طابع وأهداف اقتصادية بحتة”.

وينضوي تحت لواء التنسيقية: نادي المقاولين والصناعيين – متيجة”، المنظمة الوطنية للتنمية الاقتصادية. كنفدرالية والصناعيين والمنتجين الجزائريين، الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل-المواطنين. إلى جانب الكنفدرالية الوطنية لأرباب العمل الجزائريين.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق