أخبار الغرب

مفتشو العمل بوهران مضربون عن العمل

دخل الامس مفتشو العمل بوهران في إضراب لمدة يومين، على غرار باقي مفتشيات العمل بالوطن، رافعين جملة من المطالب، متهمين الوزارة بتهميش مطالبهم بناء على اللقاءات الأخيرة التي جمعت بين الطرفين، وحسب بيان النقابة ، فإن الإضراب جاء نتيجة انعدام حوار جاد وغياب إرادة حقيقية من الوصاية في التكفل بمطالب مفتشي العمل، ما خلق حتمية لمعاناة المفتش اليومية من تهميش وتضييق والحقرة وخصم وعقوبات ونقص في الوسائل والإمكانيات وتحميله مالا طاقة له وعدم الاهتمام به وبمطالبه المقدمة لأزيد من سنتين.

وطالبت النقابة باستصدار رخصة استثنائية متعلقة بالترقيات، وكذا العمل مع القطاعات الأخرى المختصة لتفعيل المناصب النوعية التي تضمنها القانون الأساسي لسلك مفتشي العمل، علاوة على تسوية وضعيات أعضاء النقابة المتخذة ضدهم إجراءات تأديبية جراء ممارسة حقهم النقابي، فيما أبرز المفتش أن المرسوم الخاص بصندوق الوقاية من الأخطار المهنية وحوادث العمل لا يزال قيد الدراسة.

وحسب ذات المصدر فإن النقابة تعاني من كثرة وثقل الأعمال الموكلة إليها، فيما تطرح العديد من تحديات وصعوبات حقيقية من أجل التمكن من التكفل بها مما يجعل إيجاد الحلول لمختلف مشاكلها وانشغالات مفتشي العمل أمرا جد مُلحّ وكذا رفع معاناة مفتش العمل والارتقاء به.

عبد الجليل يوسف

عبد الجليل يوسف ----------------- page Fac: jalil kapi متحصل على شهادة الماستر في العلوم السياسية تخصص علاقات دولية من جامعة وهران 2. كاتب صحفي ------------------------- مراسل وطنية نيوز ولاية وهران

مقالات ذات صلة

إغلاق