إقتصاد

وزير الفلاحة يثمن المجهودات الكبيرة التي بذلها قطاع الطاقة

ثمن الوزير مجهودات قطاع الطاقة من خلال مجمع “سونلغاز” في تزويد المستثمرات الفلاحية بالكهرباء، مشددا على تواصل دائم مع هذا المجمع العمومي من أجل “التجسيد الميداني للقرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية.

وكشف وزير الفلاحة أن الشعير الموجه للموالين متوفرة على مستوى الديوان الوطني المهني للحبوب،مضيفا في نفس السياق أن مساهمة الدولة لتوفير هذه المادة للموالين خلال أشهر ديسمبر ويناير وفبراير بلغت 4 مليار دج، باحتساب قيمة شراء القنطار الواحد بمبلغ 4500 دج/للقنطار، وبيعه للموال بقيمة 2000 دج /للقنطار.

وأضاف وزير الفلاحة انه يتعين على الموال الراغب في الاستفادة أن يقدم كل الوثائق الرسمية لدى اللجنة الولائية، لإثبات صفة الموال –يضيف الوزير-. وعدد رؤوس المواشي التي يقوم بتربيتها.

وأكد الوزير أن قطاعه يعمل حاليا على إعادة النظر في عملية توزيع الشعير على المربين. وهذا في إطار الإجراءات المتخذة لدراسة وضعية كل المداخلات ذات العلاقة بإنتاج اللحوم الحمراء.

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

إغلاق