أخبار أمنية

عصابات تهدد المواطنين في حياتهم وممتلكاتهم

سجلت مصالح الأمن تزايد شكاوى المواطنين من كثرة الاعتداءات والسرقات التي طالت المنازل والشقق، خاصة خلال الفترة الحالية، التي تشهد ارتفاع ، أين تستغل العصابات هذه الفرصة للاستيلاء على أموالهم وممتلكاتهم.

تمكنت مصالح الأمن،عبر مختلف بلديات الولاية، من إحباط محاولات بعض العصابات خاصة المختصة في عمليات السطو وسرقة المنازل والمحلات.

في إطار الجهود المبذولة من قبل مصالح الأمن الوطني بأم البواقي، الرامية لحماية المواطن وممتلكاته تمكن عناصر الأمن الحضري الثالث بأم البواقي، من توقيف المشتبه فيه في قضية سرقة المواشي (خروفين) من داخل مركبة بالسوق الأسبوعي للمواشي.

القضية جاءت على إثر تقدم أحد الضحايا (موال)، إلى مقر الأمن الحضري الثالث لتقديم شكوى عن تعرضه لفعل السرقة، طال خروفين كانا بالصندوق الخلفي للمركبة النفعية خاصته، على الفور تم التنقل لعين المكان وتكثيف الأبحاث والتحريات،وبالاستغلال الجيد للمعلومات مكن من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه وحجر المركبة المستعملة في السرقة، واسترجاع المسروقات.

المشتبه فيه البالغ من العمر 24 سنة، أنجز ضده ملفا جزائيا عن قضية: “السرقة بالتعدد باستعمال مركبة وإخفاء أشياء مسروقة “، قدم بموجبه أمام نيابة محكمة أم البواقي.

في شأن أخر تمكنت عناصر الدرك الوطني ببلدية بئر الشهداء، من توقيف جمعية أشرار تحترف سرقة المحلات التجارية تتكون من شخصين وتم استرجاع جميع الأغراض المسروقة.وتمت هذه العملية، بعد شكوى تقدم بها شخص تفيد بتعرض محله إلى السرقة من قبل مجهولين ، وعليه كثفت ذات مصالح الدرك تحرياتها واستغلال كاميرات المحل لتتمكن من تحديد هوية المشتبه فيهما، ليتم توقيفهم أين أسفرت عملية التفتيش على العثور على المسروقات،مع استرجاع الأغراض المسروقة، وقد تم إنجاز ملف إجراء قضائي ضد المشتبـه فيهم، و قدموا بموجبه أمام العدالة.

في إطار الحفاظ على الصحة العامة، وعلى إثر عملية مراقبة بإحدى نقاط المراقبة والتفتيش على مستوى أمن دائرة الضلعة، تم توقيف مركبة تجارية (شاحنة تبريد) وتفتيشها تم العثور بداخلها على 05 صناديق كبيرة من الدجاج وكيس بلاستيكي به مادة كبد الدجاج موجة للتسويق، وبمراقبة المركبة والوثائق الصحية لهذه السلع تبين أن صاحبها لايحوز على الشهادة الطبية البيطرية، وأن جهاز التبريد الخاص بالمركبة معطل، بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تم عرض السلع على الجهات الطبية المختصة، حيث أتضح أن السلع فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري، قدر وزنها الإجمالي بـ 140 كلغ من مادة الدجاج و 02 كلغ من الأحشاء (كبد الدجاج).

على الفور تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية وباقي الشروط الصحية بالتنسيق مع المصالح المختصة لإتلاف السلعة المحجوزة، كما أنجز ملفا جزائيا عن القضية ضد المشتبه فيه البالغ من العمر 41 سنة. أم البواقي
تمكن عناصر الأمن الحضري الثاني بأمن دائرة عين مليلة بأم البواقي من استرجاع سيارة مسروقة وتوقيف ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم في القضية.

القضية جاءت بعد تلقي مصالح الشرطة بأمن دائرة عين مليلة لشكوى من قبل مواطن ينحدر من مدينة قسنطينة ضد أشخاص مجهولين في موضوع السرقة التي طالت مركبته السياحية بعد استدراجه إلى مدينة عين مليلة والاعتدا
ء عليه بالعنف بواسطة غاز مسيل للدموع، على الفور تم فتح تحقيق في القضية و بتكثيف التحريات واستغلال جميع المعطيات والمواصفات، تمكنت ذات المصالح من تحديد هوية أحد المشتبه فيهم وتوقيفه، ومن ثم توقيف شخصين آخرين واسترجاع المركبة محل السرقة.

المشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 22 و 32 سنة، أنجز ضدهم ملفا جزائيا عن قضية: “تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جناية السرقة بالعنف المقترنة بظرف الليل، التعدد والعود” قدموا بموجبه أمام نيابة محكمة عين مليلة.

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

إغلاق