صحة وجمال

حلقات دراسية تدريبية حول ” الصحة الرقمية ” بجامعة وهران

افتتحت الورشات التدريبية حول “الصحة الرقمية”، بمجمع مراد سليم طالب (IGMOسابقا) ،من تنظيم جامعة وهران 1 احمد بن بلة، ممثلة بكلية العلوم الدقيقة والتطبيقية، كلية الطب لجامعة وهران، والمستشفى الجامعي لوهران، جامعة باريس 12 الفرنسية، المدرسة العليا للتكنولوجيا في علوم الصحة والرقمنة الفرنسية، وتحت الرعاية السامية لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ عبد الباقي بن زيان والاستاذ الدكتور عبد الحميد ملوك عضو المجلس الوطني للبحث العلمية والتكنولوجيات لدى رئاسة الجمهورية ورئيس اللجنة الوطنية لسياسة البحث وبرمجة المشاريع لدى المجلس الوطني الوطني. الأيام التي ستدوم إلى غاية 10 ماي الجاري، تتخللها زيارة ميدانية لمقر مجمع “التغليف المغاربي”.

فيما أكد البروفيسور والعضو لدى المجلس الوطني للبحث والتكنولوجيات لدى رئاسة الجمهورية البروفيسور الدكتور عبد الحميد ملوك في كلمته الافتتاحية ، بأن مثل كذا ملتقيات علمية، التي تتجاوب مع متطلبات المجتمع وحاجيات المؤسسات الوطنية العاملة في هذا المجال (الصحة، الاعلام الآلي، الذكاء الاصطناعي….)، وتندرج ضمن تأكيدات السيد الوزير الأول وبرنامج رئيس الجمهورية، الذي يؤكد على ضرورة انفتاح الجامعة على محيطها الوطني والدولي، من خلال التفتح على المجتمع المدني والاقتصادي، والهدف يبقى تلقين الأطباء وخريجي المعاهد، أبجديات الصحة الرقمية، لما لها من دور بارز، شاكرا بالمناسبة مجمع “التغليف المغاربي”Maghreb Emballage، على دعمه لهاته الأيام الأكاديمية.

وفي ذات السياق ، استحسن عبد الصمد مراد، الرئيس المدير العام لمجمع Maghreb Emballage، هاته المبادرة العلمية كثيرا، داعيا لتجديدها في كل مناسبة، والمجمع جاهز لدعمها، دعما للعلم والمعرفة، إيمانا منه بالاستثمار الحقيقي في الشباب، لتطوير مهنة الطب في الجزائر.

عبد الجليل يوسف

عبد الجليل يوسف ----------------- page Fac: jalil kapi متحصل على شهادة الماستر في العلوم السياسية تخصص علاقات دولية من جامعة وهران 2. كاتب صحفي ------------------------- مراسل وطنية نيوز ولاية وهران

مقالات ذات صلة

إغلاق