صحة وجمال

عودة الصالون الدولي للعتاد الطبي والإستشفائي بوهران بعد عامين من الغياب

ازيد من 120 مشاركا من 27 دولة أجنبية

تنطلق فعاليات الطبعة 24 للصالون الدولي للمستشفيات والتجهيزات الطبية “سيمام” يوم الأربعاء المقبل المصادف لـ 11 ماي من الشهر الجاري بمركز الاتفاقيات ” محمد بن أحمد ” بوهران بحضور اكثر من 147 عارضا وطنيا واجنبيا يمثلون 27 دولة أجنبية على حسب منظمة التظاهرة الإقتصادية شاوش سميرة التي أكدت أن هذا الصالون الذي اقتصر تنظيمه طيلة السنتين الفارطتين””على المشاركة المحلية بسبب انتشار فيروس كورونا وتعليق الرحلات الدولية، مؤكدة إلى أن المعرض سيضم العديد من الاجنحة لعرض المواد الصيدلانية ومعدات تعقيم و معدات جراحة الاسنان وبعض الخدمات المتخصصة.

وقد أشارت ذات المتحدثة أن هذا الصالون يعتبر واجهة تعكس أحدث الابتكارات التكنولوجية الطبية في مجالات عدة مثل التصوير والأدوات الجراحية والمواد الصيدلانية والأثاث الطبي والغازات الطبية وغيرها من المعدات الإلكترونية و الأدوات الجراحية والتصوير الطبية و أثاث المستشفيات والمعدات والكواشف المخبرية والغازات الطبية وتجهيزات تنظيف المحيط الاستشفائي،كما يشكل أيضا فرصة لعقد لقاءات وتبادل الأفكار وربط الصلة بين المهنيين خاصة قطاع الصحة .

وفي نفس السياق فان الصالون ستتخلله اللعديد من الورشات والندوات الخاصة بتطوير القطاع الصحي خاصة بعد ظهور فيروس كورنا الذي اثر سلبا على جميع القطاعات الحيوية، موضحة انه تم برمجة 50 ندوة علمية بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد ” ينشطها أساتذة ودكاترة من مختلف التخصصات الميدانية المرتبطة بقطاع الصحة.

عبد الجليل يوسف

عبد الجليل يوسف ----------------- page Fac: jalil kapi متحصل على شهادة الماستر في العلوم السياسية تخصص علاقات دولية من جامعة وهران 2. كاتب صحفي ------------------------- مراسل وطنية نيوز ولاية وهران

مقالات ذات صلة

إغلاق