صحة وجمال

الطرق المتبعة في دولة الجزائر لعلاج المفاصل تبعث على الحيرة لا غير.

اختصاصي ألماني في امراض الروماتزم يحري مقابلة صريحة مع مجلة أخبار الجزائر

الدكتور توماس شنايدر (توماس شنايدر): رئيس مركز برلين المعروف على المستوى العالمي لأمراض الروماتيزم وأمراض الأعصاب
الدكتور توماس شنايدر (توماس شنايدر): رئيس مركز برلين المعروف على المستوى العالمي لأمراض الروماتيزم وأمراض الأعصاب
هناك سبب واحد فقط لأمراض المفاصل، ولكن الأطباء الجزائريون يتجاهلونه تمامًا.الدكتور توماس شنايدر: “في دولة الجزائر، لا تزال أمراض المفاصل تُعالج بأدوية غير فعالة عفا عليها الزمن، والتي واجب تناولها بشكل مستمر على مدى الحياة. بينما في ألمانيا، تعالج أمراض المفاصل بشكل بسيط وكأنها الزكام”.
في العام الماضي، زار توماس شنايدر دولة الجزائر لدراسة تجربة زملائه الجزائريون. وما شاهده في دولة الجزائر، حسب كلامه، تعجز الكلمات عن وصفه. في بلدنا، وفقا لتوماس، أساليب معالجة الروماتيزم تعود لمنتصف القرن الماضي.

بعد خطابات رفيعة المستوى في ألمانيا، وافق الدكتور توماس شنايدر على إجراء مقابلة مع مجلة أخبار الجزائر. ما هي الأوجه التي لم يعجب بها الطبيب الشهير بالنسبة للطب في دولة الجزائر؟ ولماذا يقر أن المواطنين الجزائريين ممن يعاني من آلام المفاصل لن يتمكنوا أبداً من التعافي؟
– في بياني للصحفيين الألمان، قد قلتَ، إن ما شاهدته في دولة الجزائر، كانت صدمة بالنسبة لك. هل يمكنك التعليق على هذا؟
– أريد أن أقول على الفور أن نظرتي جيدة تجاه دولة الجزائر، وتجاه الثقافة الجزائرية و الجزائريين نفسهم. لكن حالة الطب لديكم تصدم الأطباء الألمان. مجال الطب عندكم متأخر على الأقل بـ 20 سنة، وربما الثلاثين حتى. على أي حال، بالنسبة لعلاج أمراض المفاصل والجهاز العضلي الهيكلي. يمكننا القول، إن مثل علم الروماتيزم في دولة الجزائر غير موجود أصلًا.
لنتطرق إلى الأدوية التي يقدمها الأطباء لعلاج المفاصل في دولة الجزائر، منها: فيبروسال ، دولجيت ، فولتارين ، ديكلوفيناك ، نوروفين وأدوية أخرى مماثلة
.ولكن، فإن هذه الأدوية لا تعالج المفاصل والأوعية الدموية، فهي تخفف من أعراض المرض فحسب، مثل الألم والالتهاب والتورم. تخيلوا الآن ما يحدث لجسم الإنسان بأكمله. عندما يتناول المريض حبة، أو جل مخدر أو حقنة، فإن الألم يزول لوهلة. ولكن بمجرد أن يتوقف الدواء عن مفعوله، يعود الألم على الفور.
والألم هي إشارة مهمة، تشير إلى وجود عملية مرضية جارية في المفاصل. فبمجرد إخماد الألم، تتعرض المفاصل المصابة لتأثيرات مدمرة بشكل أكبر. تتسرع عملية التدمير بمقدار 3-5 أضعاف، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تغييرات لا رجعة فيها، إلى فقدان التحكم بأجزاء الجسم بشكل تام ومن ثم الإعاقة.
لم تعد تستخدم مثل هذه الطرق في التعامل مع آلام المفاصل في ألمانيا منذ أكثر من 20 عامًا. يتم استخدام مسكنات الألم فقط في الحالات القصوى، وبشكل دقيق جدًا. في ألمانيا، يتم تباع مسكنات الألم بوصفة طبية فقط وتحت رقابة صارمة.
الأطباء والصيادلة لديكم يعملون على فقط يشوهون الناس! من الواضح أن عمليات البيع المستمرة والأسعار الباهظة للمستحضرات التي من شأنها أن تقضي على الأعراض فحسب أمر أكثر ربحيةً من علاج المرض لمرة واحدة وإلى الأبد، واستعادة المفصل التالف، ولكن هذا ليس عدلاً ولا صحيحًا!
– وماذا عن علاج المفاصل في ألمانيا؟
لقد فهم جميع الأطباء الألمان كلهم, بدءا من أساتذة أمراض الروماتيزم إلى المعالجين العاديين والمساعدين الطبيين, منذ فترة طويلة أنه ليس من الضروري التخلص من عواقب المرض, بل ينبغي القضاء على أسباب المرض. هذا هو مفتاح العلاج الكامل والسريع والآمن. والآن, هو السبب الرئيسي لتلف المفاصل? هو ترسب الأملاح على العظام بسبب ضعف الدورة الدموية وتداول السائل الزليلي.
سبب تطور النقرس
يوراتا: أملاح حمض اليوريك، سبب تطور النقرس.
النابتات العظمية: الأملاح المتكلسة هي سبب نسبة 9% من أمراض المفاصل والعمود الفقري. جميع أنواع التهاب المفاصل والنابتات العظمية والروماتيزم والتهاب الجراب وحتى الأورام المائية. كل هذه الأمراض لها مسبب واحد وهي رواسب النابتات العظمية.
الأملاح، وهي تتراكم على أسطح المفاصل على غرار ورق زجاج وهذا يؤدي إلى شحذ الأنسجة المحيطة، العظام والغضاريف. نظرًا لنمو تراكم بلورات الأملاح تصاب العظام وأنسجة العضلات والأوتار والأوعية الدموية والشعيرات الدموية. وتسبب الالتهاب والعدوى والتورم والألم الشديد.
سبب تطور النقرس
في الحالات المتقدمة، قد تسبب التراكمات الكبيرة من الأملاح عند الحركات الحادة قطع جزء من العظام، وينتج عن ذلك إعاقة تامة وشل حركة المفصل بشكل دائم.
من المفاهيم الخاطئة والخطرة للغاية بأن الكالسيوم مفيد للمفاصل. نعم، الكالسيوم مفيد، لكنه مفيد للمفاصل السليمة فقط. عند وجود ألم أو طقطقة، فهذا يدل على أن طبقة من النابتات العظمية قد تكونت فيها بالفعل، ولذلك الكالسيوم يقوم بتعزيز الأنسجة العظمية والأملاح على سطح المفاصل على حد سواء، مما يؤدي إلى تعزيز النابتات العظمية وتفاقم وتسريع نموها.
من المفاهيم الخاطئة والخطرة للغاية بأن الكالسيوم مفيد للمفاصل. نعم، الكالسيوم مفيد، لكنه مفيد للمفاصل السليمة فقط. عند وجود ألم أو طقطقة، فهذا يدل على أن طبقة من النابتات العظمية قد تكونت فيها بالفعل، ولذلك الكالسيوم يقوم بتعزيز الأنسجة العظمية والأملاح على سطح المفاصل على حد سواء، مما يؤدي إلى تعزيز النابتات العظمية وتفاقم وتسريع نموها.
من هذا المنطلق، أخصائيو الروماتيزم الألمان يقومون أولًا بإعادة الدورة الدموية في المفصل المصاب، بحيث تتم إزالة الأملاح المتراكمة على مر السنين منه تدريجيًا. وهذا بدوره يعيد الدورة الطبيعية للسائل الزليلي ويستعيد عملية الأنسجة المفصلية السليمة وتعافي الفرد المصاب.
سبب تطور النقرس
في التسعينات من القرن الماضي، تمكن علماء السويسريون من الحصول على شكل خاص من شبه فيتامين ب، المسماة بـ ألفا أرثروفيرول. يتم الحصول عليه عن طريق توليف المكونات الطبيعية: مستخلص من قرن المارال، سم الثعبان، دهون القرش، بالإضافة إلى مجموعة أكثر من 50 مستخلص مختلف. مستخلص قرن المارال هي نفس المادة التي تضمن المكون النشط لنمو قرون الحيوانات. أي أن مهمتها الرئيسية هي إنشاء أنسجة عظمية جديدة. هل بإمكانكم أن تتخيلوا القوة البيولوجية لهذه الآلية؟ في العالم كله لا يوجد شيء أكثر فعالية من هذه المادة لتنشيط الدورة الدموية في المفاصل والعظام.
سبب تطور النقرس
هذه المادة قادرة على اختراق جزيئات الأملاح وتفكيكها من الداخل، ونتيجةً لذلك، تتم استعادة تدفق الدورة الدموية وتداول السائل الزليلي. إلى الأبد! على وجه التحديد، لحين تتراكم الأملاح مرة أخرى (لكن هذا يستغرق سنوات عدة). لذلك لن نحتاج إلى تناول الأدوية بشكل مستمر للتخلص من الألم أو الالتهاب. لا داعي للخوف من أن المفصل يضمر إلى الأبد ويفقد قدرته على الحركة ما سيتطلب عملية جراحية لزراعة مفصل. بعد اتخاذ كل هذه الإجراءات ينعم الإنسان بحياته لعشرات السنين.
عندما اطلعت على إحصاءاتكم الطبية في دولة الجزائر، أصابتني قشعريرة! هل تعلمون ما هو السبب المتداول والمسبب للإعاقة في دولة الجزائر؟ إنه ليس سرطانًا، ولا الإيدز، ولا داء السكري، بل هو التهاب المفاصل! التهاب المفاصل الذي يعالج في ألمانيا من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع بتناول أدوية زهيدة التكلفة!
في ألمانيا اليوم، لا تعتبر أمراض المفاصل مرضًا خطيرة. بالطبع إن لم تكن إصابات وخيمة، مثل: كسر، سحق، تمزق إلخ. آلام المفاصل والتهابها تدل على أنها “ملوثة” بالأملاح نتيجة لنمط حياتنا وحان وقت “صيانتها”. بعد دورة الدامية من أسبوعين إلى ثلاثة من “التنظيف”، تعود المفاصل إلى وضعها الطبيعي ويمكن نسيان أمرها لأجل طويل، حتى وإن لم تغير نمط حياتك المعتاد.
أمراض المفاصل، التي تحاولون معالجتها في دولة الجزائر كل واحدة منها على حدها، قد وحدوها كلها ألمانيا منذ فترة طويلة تحت اسم (تكوينات الملح على المفاصل). هذا المرض يشمل كل الأمراض السابقة بنفسه.
• النقرس
• التهاب المفاصل
• التهاب العظم والغضروف
• الفصال العظمي
• الأورام والتورم
• الروماتيزم
• التهاب الغشاء الزليلي
• هشاشة العظام
• التهاب الجراب
وهي قائمة قصيرة، لكن الأمراض المتبقية ليست سوى نوع متفرع من هذه الأمراض التسعة الرئيسية. على سبيل المثال، داء مفصل الورك هو نوع فرعي من التهاب المفاصل وهكذا.

وكل هذه القائمة الفسيحة من الأمراض يمكن علاجها بسهولة من خلال تنظيف المفاصل. والأسلوب آمن تمامًا، ولا يتطلب رعاية طبية ويمكن توليه في المنزل.

ما هي الطريقة المتبعة لـ “تنظيف” المفاصل في ألمانيا؟

– على يومنا هذا هناك مستحضرات خاصة لتنظيف المفاصل من رواسب الملح. وهي تحتوي على ألفا أرثروفيرول. منها، Clareene Cream، وهو دواء جيد جدًا، كونه يحتوي على ألفا أرثروفيرول في شكل خاص سهل الامتصاص، مما يجعله فعالًا للغاية.

ميزة أخرى هامة لدواء Clareene Cream أنه يحتوي على مجموعة منتظمة من الفيتامينات المفصلية والعناصر الماكروية والميكروية الرامية إلى تحسين أداء أنسجة المفاصل. أي أن لها تأثير علاجي شامل على عمل الأنسجة العظمية والغضروفية، السائل الزليلي، ألياف العضلات، أنسجة الأربطة والأوتار. الحيز المتكامل لمجموعة من التأثيرات، وهو مرهم عجيب بالحق.

يحتوي Clareene Cream أكثر من 50 مكونًا. لن أذكرها كلها، بل الأهم منها فقط:
• خلايا بانت مارال تعمل – على تسريع عملية تجدد أنسجة المفاصل
• آرتو فيتامين B3 – يقوي وينشط الأنسجة الغضروفية ويزيد من مرونتها ومن مقاومتها للتلف
• فيتامين أ يعمل – على تطبيع نفاذية الشعيرات الدموية الصغيرة
• (الجزيئات الدقيقة) يعمل على تخفيف التهاب وعدوى أنسجة – سم الأفعى المفاصل، ويوقف عمليات التعفن
• آلفا-أرتروفيرول تعنل على تدمير – الرواسب الملحية وتليينها وتحليلها إلى عناصر مستنتجة
• فيتامين .B3 – تعمل على توسيع الأوعية الدموية، وتحسين تدفق الدم في منطقة المفاصل
• دهن سمك القرش (عناصر ألفا) – تعمل على تطبيع دوران السائل الزليلي
الدواء Clareene Cream، على حد علمنا، لا يباع في الصيدليات الجزائرية، أوليس كذلك؟
سبب تطور النقرس
هنا تكمن المشكلة أنكم لن تجدوه في أي صيدلية. يفضل الأطباء الجزائر وصف أطنان من الأدوية “غير الفعالة” من مسكنات ألم لقمع الأعراض، بدلاً من تولي زمام العلاج الحقيقي.
سبب تطور النقرس
في الوقت نفسه، ليس هناك أدنى شك في أن أخصائيي الروماتيزم الجزائر، على الأقل المعنيين بطرق العلاج المتقدمة، يعلمون عن دواء Clareene Cream وقدراته التجديدية. لكنهم لا يخاطرون بوصف دواء غير موجود في قائمة وزارة الصحة.

على حد علمي، مصنَّع دواء Clareene Cream رغب بدخول سوق دولة الجزائر. لكن لم يُسمح له بذلك، بخلق مئات العوائق . فمن الواضح أن لو توافر هذا هلام في رفوف في الصيدليات، ستكبد مافيات الصيدليات الجزائرية خسائر فادحة. لأن مجال الصيدلة اليوم هو عبارة عن عمل وليس أكثر! وحتى في ألمانيا بعينها. لكن في ألماني، تخضع الأعمال التجارية لسلطات الدولة، وما يحدث في دولة الجزائر فلا أستطيع الحكم بهذا، أنتم تعرفون الحال أفضل مني.

ما هي نصيحتك للمصابين بالتهاب المفاصل المقيمين في دولة الجزائر؟

– الأشخاص العاديون، وعلى وجه الخصوص ممن أتم 45 سنة وأكثر، يعانون من تخلف الطب أكثر من غيرهم. هذا ليس خطأهم، هكذا يسري نظام الرعاية الصحية.

ولكن لحسن الحظ، هناك حل. فقد اتفقنا مع المركز لأمراض الروماتيزم على إمكانية توزيع الدواء على جميع الجزائر ممن يعانون من مشكلات في المفاصل. تم إنشاء موقع ويب رسمي عن طريقه بإمكان أي مواطن اماراتي طلب دواء Clareene Cream بسعر شبه مجاني.

لقد نعمل على توزيع Clareene Cream منذ 3 أشهر. وقد انتهز هذه الفرصة آلاف من المواطنين الجزائر. نناشد من كل من طلب الدواء Clareene Cream تقييم كيف ساعدهم الدواء: من 1 إلى 10. وحتى الآن، شارك أكثر من 3000 شخص رأيهم ومتوسط تصنيف الدواء 9.88 من 10 نقاط.

كما تلاحظون، ساعد الدواء Clareene Cream الآلاف من المواطنين الجزائر على تجديد الحركة والتخلص من الألم وهذا كله وبسعر شبه مجاني! بإمكانك أن تنضم إليهم.

ما هي مدة توزيع هلام العجيب هذا بشروط تساهلية؟

– لحين انتهاء الدفعة المخصصة. ومن الجدير بالذكر، أنه تبقت نسبة ضئيلة من الدواء بشروط تساهلية. تتزايد الطلبات عليه بشكل كبير. الأمر ينتشر بسرعة فائقة بين صفوف الناس عن طريق وصي من قبل الأصدقاء والأقارب ومشاركة المعلومات معهم. نحن بالذات لم نتوقع انتشار المعلومات حول دواء Clareene Cream بهذه السرعة على دولة الجزائر أجمعها.

لغاية توافر الدواء Clareene Cream، أوصي جميع من يعاني من المشكلات مع المفاصل، بترك طلب على الموقع للحصول على الدواء Clareene Cream . بشروط ميسرة. والأهم أن نتذكر دومًا، أن الصحة هي أهم ما عندنا وينبغي المحافظة عليها.

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

إغلاق