أخبار الجزائر

فندق جزائري مضنّف ضمن أقدم 05 فنادق عريقة في إفريقيا

أصدر موقع “بيزنس إنسايدر أفريكا”، تصنيفه السنوي الخاص بأقدم وأعرق الفنادق الفاخرة في القارة الإفريقية. أين ورد اسم مؤسسة فندقية جزائرية شهيرة ضمن التصنيف. ويتعلق الأمر بفندق “الجزائر” بأعالي العاصمة، المعروف سابقاً بتسمية “فندق سانت جورج – Saint George”.

وتكتسي الفنادق والمنتجعات السياحية أهمية بالغة في الدفع بالعجلة الاقتصادية، وتعزيز النشاط التجاري والاستثماري بالبلدان. وذلك من خلال خلق فرص العمل ودفع الضرائب. وكذا المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي للبلدان، إذ تعزز الفنادق الأنشطة التجارية والاقتصادية، من خلال استيعابها لنشاطات رجال الأعمال المستثمرين الاجتماعات ولقاءات الأعمال (الندوات، الصالونات، الندوات، المؤتمرات.. إلخ

وباعتبار أنّ للجزائر فنادق عريقة، تكتسي سمعة عالمية منذ عقود طويلة. فقد وردت إحدى مؤسساتها الفندقية الفاخرة ضمن تصنيف موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي الشهير. ورصدت صحيفة “وطنية نيوز” الاقتصادية فحوى التقرير.

فندق “الجزائر/ سانت جورج سابقاً”
ويتعلق الأمر بفندق “الجزائر / سانت جورج سابقاً”، الموجود بأعالي العاصمة. حيث جاء بالمرتبة الرابعة لأقدم 05 مؤسسات فندقية عريقة في إفريقيا.

وتم إنشاء هذه المؤسسة الفندقية التاريخية في عام 1889، وهي مستوحاة من الهندسة المعمارية من الطراز الفيكتوري.

على الموقع الرسمي للفندق، يمكننا قراءة العرض التقديمي التالي: “تم بناء الفندق على قطعة أرض عربية-عثمانية سابقة. ومحاطة بحديقة نباتية مورقة، وهو أحد جواهر التراث الثقافي الوطني.

تعني الإقامة في فندق “سانت جورج” إحياء روعة عصر ما والاستمتاع بالفخامة المعاصرة. منذ افتتاحه، كان الفندق هو العنوان المفضل للبرجوازية الإنجليزية، التي اجتذبها الشتاء المعتدل في باريس. كما تم تسمية الفندق باسم القديس الراعي البريطاني، القديس جورج. الفندق استقبل نزلاء مرموقين مثل إيديث بياف، وسيمون دي بوفوار، والجنرال دوايت أيزنهاور. إلى جانب الجنرال مارك واين، وونستون تشرشل.

يوفر الفندق المصنف في فئة “خمس نجوم” لضيوفه العديد من الخدمات الجذابة، بما في ذلك: المساج وعلاجات الجسم، وملعب تنس خارجي، وملهى ليلي، وحمام ساونا، وخدمة الإنترنت اللاسلكي المجانية.

كما تبلغ تكلفة المبيت في الغرف الفخمة في “فندق الجزائر”، بحسب موقع hotels.com، حوالي 174 دولاراً. أي حوالي 25 ألف دينار جزائري.

فندق houw hoek hotel الجنوب إفريقي منذ 1779م
وتصدّر فندق ” houw hoek hotel ” الجنوب إفريقي تصنيف موقع “بيزنس إنسايدر أفريكا” لأعرق وأقدم الفنادق في إفريقيا.

وينشط الفندق منذ عام 1779. وفقًا للمعلومات الموجودة على موقعه على الإنترنت. كما يمكن للنزلاء الاختيار من بين 81 غرفة فاخرة بحمامات داخلية.

يبلغ سعر الليلة في فندق houw hoek حسب موقع الحجز booking.com 100 دولار “فقط”. أي حوالي 14 ألف دينار جزائري.

فندق “كونتيننتال” المغرب
يقع الفندق في طنجة، وهو ميناء مغربي في مضيق جبل طارق. وقد تم تأسيسه في عام 1870. المناظر الخلابة للعمارة القديمة وأشجار النخيل المترامية الأطراف هي جزء من نقاط البيع في مكان الإقامة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للضيوف الاستمتاع بخدمة الواي فاي ووجبة الإفطار مجانًا.

تبدأ أسعار الغرف من 48 دولارًا. أي حوالي 7000 دينار جزائري، وفقًا لموقع booking.com..

فندق “ماريوت مينا هاوس” مصر
تأسس فندق “ماريوت مينا هاوس” عام 1886 في القاهرة. وهو فندق من فئة 5 نجوم. يقدم هذا الفندق المصري السابق للنزلاء أجواءً غنية بالألوان من شمال إفريقيا، مع أشجار النخيل الرائعة الشاهقة في ساحاته والسماء الزرقاء المبهرة. يحتوي فندق “ماريوت مينا هاوس”، من بين وسائل الراحة الأخرى، على مسبح خارجي ومطعم ومركز للياقة البدنية.

للتمتع بكل هذه الرفاهية، سيتعين على النزيل أن يدفع بحسب موقع booking.com ، 282 دولارًا في الليلة. أي حوالي 40 ألف دينار جزائري.

فندق “جراند هوليدي فيل” السودان
افتتح فندق “جراند هوليداي فيل” أبوابه في عام 1890. ويقع في العاصمة الخرطوم. بالإضافة إلى الإقامة، تقدم المؤسسة الفندقية خدمات متنوعة، مثل صالة رياضية، وحمام صونا، وقاعات اجتماعات، ومركز أعمال، إلى جانب مصفف شعر، وما إلى ذلك.

كما يحتوي الفندق على فئات مختلفة من الغرف المعروضة بأسعار مختلفة. هناك غرف فردية وغرف “فاخرة”، وغرف تنفيذية. يمكن أن تصل تكلفة الليلة الواحدة إلى 272 دولاراً. أي حوالي 40 ألف دينار.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق