أخبار الشرق

ام البواقي/تقييم مداومة عيد الفطر المبارك لسنة 2022

من اجل مراقبة مدى التزام التجار بالمداومة سخرت مصالح المديرية 30 عون رقابة موزعين عبر تراب الولاية لمتابعة السير الحسن للعملية، وكتقييم لعملية مداومة التجار خلال يومي العيد، ففي اليوم الاول بعد صلاة العيد ، انطلقت مباشرة المتابعة الميدانية للمداومة من طرف اطارات مديرية التجارة حيث كانت المحطة الاولى الملبنات ثم المطاحن والمخابز،اين سجلت مصالح مديرية التجارة استجابة واسعة للمخابز في الساعات الاولى صباحا تجاوزت نسبة المداومة 80% ،اما في الفترة المسائية فنسبة الاستجابة تجاوزت 100% حتى التجار غير المعنيين قاموا بفتح محلاتهم امام المواطنين ،بالإضافة الى مداومة المطاعم والمقاهي وكذا مداومة نشاط تصليح العجلات وميكانيك السيارات .

اين سجلت مصالح مديرية التجارة استجابة كبيرة في مختلف الانشطة التجارية وتقريبا حركة تجارية شبه عادية على مستوى بلديات ودوائر ولاية ام البواقي.

فيما يتعلق بمتابعة تموين السوق بمختلف المواد الاستهلاكية الاساسية خلال يومي العيد تم تموين السوق المحلية بكمية قدرت بـــــ: 120.095 لتر من مادة الحليب المبستر ذوالسعر المقنن من طرف 06 ملبنات ففي اليوم الاول تم توزيع 49085 لتر من مادة الحليب وفي اليوم الثاني تم رفع الكمية لتصل الى 71010 لتر وزعت على مستوى بلديات الولاية.

مصالح التجارة تذكر وتدعو كافة التجار المعنيين بالمداومة وغير المعنيين الى الاستمرار في فتح محلاتهم التجارية بعد نهاية عطلة عيد الفطر المبارك لتوفير الحد الأدنى من مختلف المواد الأساسية والخدمات للمواطن، وكل اخلال بالنظام المعمول به سيعرض صاحبه الى العقوبات المنصوص عليها في قانون التجاري المعمول به.

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

إغلاق