أخبار الجزائر

وفاة 143 شخصا في حوادث المرور منذ بداية رمضان

خلفت حوادث المرور خلال 72 ساعة الأخيرة وفاة 27 شخصا وإصابة 608 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة.

وذكرت مصالح الحماية المدنية في بيان لها اليوم السبت، بالحصيلة المؤقتة لحوادث الطرقات منذ بداية شهر رمضان حيث أحصت مصالح الحماية المدنية وفاة 143 شخص وإصابة 4213 آخرين بجروح مختلفة مع إجمالي 3437 تدخل قامت به المصالح المعنية.

من جهة أخرى، قامت ذات المصالح خلال الفترة الممتدة ما بين 27 الى 30 أفريل الجاري، بتقديم الإسعافات الأولية لـ 21 شخصا أصيبوا باختناق جراء استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون CO المنبعث من أجهزة التدفئة المختلفة وسخانات المياه عبر عدة ولايات، حيث تم التكفل بالضحايا في عين المكان وتحويلهم الى المستشفيات المحلية.

وقد سجلت ذات المصالح -يضيف البيان- وفاة امرأة واحدة (01) تبلغ من العمر 57 سنة مختنقة بغاز أحادي اكسيد الكربون المنبعث من سخان المياه داخل منزلها الكائن بحي 1013 مسكن، بلدية ودائرة الخروب ولاية قسنطينة.

كما قامت ذات الوحدات خلال نفس الفترة بإخماد 08 حرائق حضرية ومختلفة بكل من ولاية الجزائر، بجاية، المسيلة، سوق أهراس، الشلف وعين تموشنت دون تسجيل ضحايا حيث مكن التدخل السريع للوحدات من السيطرة على هذه الحرائق ومنع انتشارها الى باقي الأماكن المجاورة، وفق ذات البيان.

وفيما يخص التدخلات على إثر الأمطار الغزيرة، تم التدخل على مستوى ولاية المسيلة حيث تسببت الأمطار في نفوق 115 رأس من الغنم داخل زربية غمرتها مياه الواد بالمكان المسمى دوار ولآد بوعبان بالإضافة إلى القيام بعمليات امتصاص مياه الأمطار داخل 20 مسكن ببلدية المعارف وكذا على مستوى منزل في طور الانجاز بحي 24 فيفري ببلدية بوسعادة.

جلال مشروك

جلال مشروك ----------------------------- أمين عام جمعية فنية و ثقافية كاتب صحفي ------------------------------ مراسل وطنية نيوز ولاية العاصمة

مقالات ذات صلة

إغلاق