صحة وجمال

وزير الصحة يؤكد على ضمان المناوبة الطبية و الصيدلانية خلال عيدي العمال و الفطر

 ص__ مختاري.

شدد وزير الصحة ” عبد الرحمان بن بوزيد” على ضرورة المناوبة الطبية على مستوى كامل المؤسسات الصحية و الصيدلانية المتواجدة عبر الوطن خلال الفترة الممتدة من الخميس 28 أفريل إلى غاية الأربعاء 4 ماي 2022 ، المصادفة لعيد العمال و عيد الفطر .

و دعا” بن بوزيد ” الطاقم الطبي إلى إحترام التعليمة رقم 912 الصادرة يوم 28 أفريل 2022 ، عن المديرية العامة لمصالح الصحة و التي تلزم تهيئة الظروف المثلى لإستمرارية ضمان العلاج للمرضى و توفير كافة المنتجات الصيدلانية و الطبية اللآزمة بالإضافة إلى ضمان خدمات النظافة و الصيانة خلال الفترة ذاتها .

كشف وزير الصحة عن تسجيل نقائص بالجملة في مستشفيات العاصمة إثر الزيارات المفاجئة التي قام بها بحر الأسبوع ، و المتعلقة في نقص وسائل الفحص و العتاد الخاص بقاعات العلاج .

و أسدى تعليمات صارمة لمديري الصحة بالولايات ، لتدارك التأخر المسجل في تسليم المشاريع الخاصة بالإستعجالات الطبية الجراحية لجميع التخصصات ، و دعاهم لضرورة إستكمالها قبل نهاية السداسي الأول من العام الجاري .

و قصد تمكين المواطن من الإستفادة من مختلف الخدمات الصحية ، أوصى الوزير مدراء الصحة بتخصيص بنايات للإستعجالات الطبية و إنشاء مستشفيات للإستعجالات بكل الولايات على شاكلة مستشفى الإستعجالات الطبية لبرج بوعريريج .

مقالات ذات صلة

إغلاق