مجتمـع

ام البواقي/إفطار جماعي بدار المسنين وحفل ختان جماعي للأطفال المعوزين

تكريس لروابط التعاون والمحبة بين أبناء الأمة، مستوصيا خيرا بالمسنين الذين يعيشون في دور العجزة، وتفعيل دور المناسبات التضامنية التي تقام في الشهر الفضيل، لتحسيس الأبناء بدور الآباء والأمهات. نظمت جمعية سنابل الخير بدار المسنين في ام البواقي على هامش حفل إفطار جماعي، بحضور أسرة الإعلام بالولاية، ورئيس المجلس الشعبي الولائي، وعدد من المسؤولين المحلين، والمشرف على إعداد الإفطار، وكل العاملين بدار المسنين بولاية ام البواقي.

كما أحيت بالمناسبة جمعية سنابل الخير ، حفلا دينيا اين تم ختان نحو13 طفلا من أبناء العائلات المعوزة والأرامل والمطلقات، تم التكفل بهم وتقديم هدايا لهم بحضور السلطات المحلية، وسط حفل بهيج رسم الابتسامة على وجوه الأطفال.

المبادرة التي باشر بها أعضاء جمعية سنابل الخير ، كانت ثمرة لتواصل مظاهر التكافل الاجتماعي منذ بداية الشهر الفضيل، وتدخل المبادرة في إطار بوادر الخير والتكافل الاجتماعي لرسم البسمة على وجوه الأطفال، حيث جهزوا وتكفلوا بهم بشراء الألبسة الخاصة بعملية الختان وتقديم هدايا، في الوقت الذي اقتنيت فيه كسوة عيد الفطر لعدد من الأطفال الأيتام.

عيسى فراق

كاتب صحفي و مراسل لوطنية نيوز بام البواقي. شاركت وفزت سنة 2010بجائزة مراسيل التي تنظمها مجلة الصدى الإماراتية عن خاطرة أبواب الصمت . أما عن الكتابات الأخرى فلدي العديد، واذكر أنني تعاونت مع الشروق اليومي منبر راحة النفوس كما كانت لي فرصة الكتابة عبر صفحة قلوب حائرة جريدة النهار اليومية،كذلك صفحة منبرالأسرة جريدة البصائر .إضافة إلى تجربتي مع عدة مجلات عربية كالصدى الإماراتية وزهرة الخليج.أتمنى لقناة وطنية نيوز النجاح والتوفيق، فمن خلال هذه القناة أصبحنا نتوفر على فضاء للتواصل نتتبع من خلاله أحوالنا ونتفاعل معها بايجابية.كما أتمنى لكل طاقم قناة وطنية نيوز الذين يعملون على رقيها مزيد من التألق .

مقالات ذات صلة

إغلاق