مجتمـع

المجتمع المدني يشارك في تظاهرة ألعاب البحر الابيض المتوسط بوهران .

 ص __ مختاري.

أشرف رئيس المرصد الوطني المجتمع المدني ” عبد الرحمان حمزاوي” بحر الأسبوع على تنشيط منتديات و أيام دراسية و جلسات و لقاءات تشاورية مع الدوائر الوزارية ذات صلة مع المجتمع المدني .

عقد ” عبد الرحمان حمزاوي” لقاء مع وزيرة الثقافة و الفنون ووزير الشؤون الدينية و الأوقاف يوم 26 أفريل 2022 ، كما تم إنشاء لجنة مشتركة لاثراء قوانين متعلقة بالبيئة إثر لقاءه الخميس 28 أفريل الجاري مع وزيرة البيئة .

و نظم المرصد خلال أجندته الأسبوعية ورشات تنسيقية لفعاليات المجتمع المدني بمشاركة جمعيات فاعلة من مختلف التخصصات لتأطير و تكوين المتطوعين من الناشطين الجمعويين لإعدادهم لإثراء برامج و أنشطة لإنجاح الدورة 19 لألعاب البحر الابيض المتوسط المزمع تنظيمها بولاية وهران في 25 جوان 2022 ، و التي ستستظيف 26 دولة .

و حضر ” عبد الرحمان حمزاوي” الإفطار السنوي المنظم من طرف المنظمة الطلابية الجزائرية الحرة ، كما عاين الخيمة العملاقة ببلدية باب الواد بالعاصمة ، في 26 أفريل الجاري ، و المخصصة لإفطار 1200 صائم ، التي تشرف عليها جمعية الأمل بالتعاون مع عدة مساهمين و السلطات المحلية ، لتقديم بالموازاة مع الإفطار طرود غذائية ، عملية ختان الأطفال ، و كسوة عيد الفطر .

و يعتبر المرصد الوطني المجتمع المدني هيئة دستورية مستحدثة تم تنصيبها في 30 ديسمبر 2021 من طرف رئيس الجمهورية ” عبد المجيد تبون ” لترقية الحركة الجمعوية و تكريس المواطنة الفاعلة و تعتبر إضافة للمجتمع المدني على الساحة الوطنية ، من جميع الولايات و من الجالية الجزائرية بالخارج .

مقالات ذات صلة

إغلاق