رياضة

تعيين سعيد قرني مسؤولا عن القرية المتوسطية

تحسبا لألعاب البحر الأبيض المتوسط

العداء الدولي السابق عيسى جبير سعيد قرني يعين مسؤولا عن القرية المتوسطية تحسبا للنسخة الـ19 من ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة الصيف المقبل بوهران، وفق ما علمته وكالة الأنباء الجزائرية (واج) اليوم الثلاثاء من اللجنة المنظمة للحدث.

وكان سعيد قرني (45 سنة)، خلال مشوراه الرياضي، متخصصًا في سباق 800 متر. وحصل على لقب واحد في بطولة العالم وثلاثة ألقاب في البطولة الإفريقية، وهو أيضا صاحب الرقم القياسي الجزائري السابق في 800 م بتوقيت قدره 1 دقيقة و43 ث و09 جزء لكنه تحطم من طرف توفيق مخلوفي. وستكون القرية المتوسطية??، التي اكتملت أشغالها بنسبة 100 بالمائة في انتظار الانتهاء من تجهيزها، مقرا لإقامة الرياضيين، وعددهم أكثر من 4.000 رياضي يمثلون 26 دولة، ومرافقيهم خلال الألعاب المتوسطية التي ستقام في الفترة من 25 جوان إلى 6 جويلية 2022.

وتضم القرية المتوسطية المقترحة للتصنيف ضمن فئة 3 نجوم جناحا للإقامة يتوفر على 4.300 سرير و 5 مطاعم بطاقة خدمة إجمالية تقدر ب 2.500 وجبة في نفس الوقت وعددا من الميادين والقاعات الرياضية ومركز صحي وفضاءات للأنشطة التجارية ومسرح للهواء الطلق ومرافق خدماتية أخرى و236 كاميرات مراقبة.

مع العلم أنه قد انتهت مؤخرا السلطات الولائية بوهران من الإجراءات الإدارية والقانونية لإنشاء مؤسسة عمومية اقتصادية محلية بعد مصادقة المجلس الشعبي الولائي على مشروع الإنشاء في فترة سابقة من السنة الجارية.

وستكلف هذه المؤسسة بتسيير القرية المتوسطية واستغلالها في ترقية النشاط السياحي بوهران خاصة في مجال سياحة المجموعات الكبيرة بالنظر إلى حاجة الولاية إلى مثل هذه المرافق السياحية التي يزداد الإقبال عليها خاصة في موسم الصيف .

عبد الجليل يوسف

عبد الجليل يوسف ----------------- page Fac: jalil kapi متحصل على شهادة الماستر في العلوم السياسية تخصص علاقات دولية من جامعة وهران 2. كاتب صحفي ------------------------- مراسل وطنية نيوز ولاية وهران

مقالات ذات صلة

إغلاق